اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 12:46 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالعرائش يفوت بشكل سري سكنا وظيفيا لنقابي بطريقة غير قانونية      إتهام باشا العرائش بالتطاول على اختصاص الجماعة و رفض تطبيق القانون      فيديو:التُّجار و الخضَّارة يحتجون أمام سوق حي الوفاء و يصرخون “ألسنا مواطنون مغاربة…هل يريدوننا أن نشعل النار في أنفسنا…؟      فيديو:لحظة نزوح عشرات الشباب نحو شاطئ مرتيل بعد خروج زورق لنقل الحراكة      بالفيديو:الفاعل السياسي و الحقوقي ذ.محمد الحساني يتحدث عن قضايا التعليم والهجرة…      الحُب و الإنسان      فيديو:سوق الأحد يتحول إلى مرحاض كبير و فشل السلطات تُعلِّقه على الباعة بتشريد المئات من الأسر بعد هدم أكشاكهم      الملحقة الإدارية الخامسة:سِيرْ عَانْدْ الْمْقَدَّمْ لَلْقَهْوَة يَقْضِيلَكْ الغَرَضْ      فيديو: غضب نهاد بنعكيدة ” أنا لا أناشد أحدا فْهاد البْلاد…أنا أناشد المُحسنين و المُحسنات”      نقابة مفتشي التعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة تُصدر بيان المُقاطعة..     
أخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:53 مساءً

هل تستطيع صيدلية واحدة تلبية كافة احتياجات العرائش في عطلة عيد الأضحى الممتدة ليومين ؟

دأبت نقابة الصيادلة المحلية بمدينة العرائش على اعتماد الأول والثاني من يوم عيد الاضحى المبارك عطلة رسمية، حيث يتم تكليف صيدلية واحدة للحراسة وتزويد المدينة بمتطلبات الساكنة من أدوية ومستلزمات طبية، وفق نظام دوري أقرته النقابة، و تستفيذ منه جميع صيدليات المدينة البالغ عددها ثلاثة و خمسون صيدلية.

وإذا كانت نقابة الصيادلة قد وضعت هاته القوانين لاجل تنظيم أعضائها والحفاظ على مصالحهم، فمن حقنا نحن كساكنة أن نتساءل هل هاته الأنظمة والقوانين تراعي مصلحة المواطن، وتتقاطع مع احتياجاته، أم أن القائمين على هذا القطاع الحيوي يضعون مصالحهم الشخصية فوق كل اعتبار.

هذا التساؤل يحيلنا على سؤال آخر أكثر وضوحا، وهو هل ستستطيع صيدلية حراسة واحدة تلبية الاحتياجات الطبية للمدينة بحجمها الحالي مدة يومين، فالعرائش لم تعد تلك المدينة الصغيرة الهادئة، ناهيك عن تزامن عيد الأضحى المبارك هذه السنوات مع العطلة الصيفية التي تعرف عودة الجالية المقيمة بالخارج لقضاء هاته المناسبة مع ذويها وأقربائها.

نحن هنا لا نتدخل في عمل أحد، ولن نعلق على قرار إغلاق الصيدليات لمدة يومين في بعض العطل الرسمية أو الدينية، رغم أنه قرار خاص بنقابة الصيادلة المحلية بامتياز، بقدر ما نريد إثارة الإنتباه للحيلولة دون وقوع مشاكل أو ضغوطات في قطاع يعتبر حيويا بالنسبة للساكنة، وخصوصا أن القوانين التنظيمية لأي جهة كانت، تبقى دائما قوانين وضعية قد تتغير بتغير الأسباب والظروف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    الشاعر محمد قال:

    أناشد سكان المدينة خصوصا أصحاب الأمراض المزمنة اقتناء أدويتهم قبل حلول العيد تفاديا لأي خصاص أثناء الحراسة