اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:57 مساءً
أخـبـار الـيــوم
دورة تكوينية مكثفة في التربية و الديداكتيك بالقصر الكبير      م.م شليحات المجاهدين : الأستاذة ” أمال شفيق ” تتعرض للسب والقذف والتهجم والتهديد بمقر عملها و المكتب المحلي ل FNE يستنكر      بحث عن متغيب:طالب باحث تغيب عن منزل أسرته منذ شهور بعدما توجه إلى كلية الآداب بالرباط      فيديو:أمٌّ من العرائش،لو خَيَّروني لَوَهَبْتُ حَياتي من أجل إنقاذ إبنتي الصغيرة المريضة بالسرطان و نحتاج المساعدة من المحسنين      خطير:مُسلحان يحاولان اختطاف فتاتين بحي الماريسطاس بالعرائش      ماذا لو استقلت كاطالونيا ؟ الجزء الرابع      إعلان عن تنظيم دورة تكوينية للراغبات والراغبين في اجتياز مباراة ولوج قطاع التربية والتعليم سلك التعليم الابتدائي      بلاغ المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش      فيديو:عميد شرطة يتهم رؤساءه ب”الظلم” و يعترف بإستمرارية المحسوبية و الزبونية في إدارة الأمن الوطني      فيديو:ساكنة جنان بيضاوة يقطعون الشارع العام و يحتجون بعد إندلاع نيران في عمود كهربائي     
أخر تحديث : الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:53 مساءً

هل تستطيع صيدلية واحدة تلبية كافة احتياجات العرائش في عطلة عيد الأضحى الممتدة ليومين ؟

دأبت نقابة الصيادلة المحلية بمدينة العرائش على اعتماد الأول والثاني من يوم عيد الاضحى المبارك عطلة رسمية، حيث يتم تكليف صيدلية واحدة للحراسة وتزويد المدينة بمتطلبات الساكنة من أدوية ومستلزمات طبية، وفق نظام دوري أقرته النقابة، و تستفيذ منه جميع صيدليات المدينة البالغ عددها ثلاثة و خمسون صيدلية.

وإذا كانت نقابة الصيادلة قد وضعت هاته القوانين لاجل تنظيم أعضائها والحفاظ على مصالحهم، فمن حقنا نحن كساكنة أن نتساءل هل هاته الأنظمة والقوانين تراعي مصلحة المواطن، وتتقاطع مع احتياجاته، أم أن القائمين على هذا القطاع الحيوي يضعون مصالحهم الشخصية فوق كل اعتبار.

هذا التساؤل يحيلنا على سؤال آخر أكثر وضوحا، وهو هل ستستطيع صيدلية حراسة واحدة تلبية الاحتياجات الطبية للمدينة بحجمها الحالي مدة يومين، فالعرائش لم تعد تلك المدينة الصغيرة الهادئة، ناهيك عن تزامن عيد الأضحى المبارك هذه السنوات مع العطلة الصيفية التي تعرف عودة الجالية المقيمة بالخارج لقضاء هاته المناسبة مع ذويها وأقربائها.

نحن هنا لا نتدخل في عمل أحد، ولن نعلق على قرار إغلاق الصيدليات لمدة يومين في بعض العطل الرسمية أو الدينية، رغم أنه قرار خاص بنقابة الصيادلة المحلية بامتياز، بقدر ما نريد إثارة الإنتباه للحيلولة دون وقوع مشاكل أو ضغوطات في قطاع يعتبر حيويا بالنسبة للساكنة، وخصوصا أن القوانين التنظيمية لأي جهة كانت، تبقى دائما قوانين وضعية قد تتغير بتغير الأسباب والظروف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    الشاعر محمد قال:

    أناشد سكان المدينة خصوصا أصحاب الأمراض المزمنة اقتناء أدويتهم قبل حلول العيد تفاديا لأي خصاص أثناء الحراسة