اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 4:14 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:19 مساءً

هل تشتعل الحرب التجارية بين المغرب وإسبانيا؟..بعد تلقي شركات إسبانية في طنجة طلبات بإيقاف الانتاج

العرائش سيتي

يبدو أن رد الفعل المغربي تجاه إسبانيا بمنع شاحنات البضائع الإسبانية من دخول التراب الوطني إلا بشرط أن تكون لها شراكة مع شركات مغربية، لم تستسغه إسبانيا.

وحسب معطيات توصلت بها “طنجة24″، فإن شركات متخصصة في النسيج تشتغل بطنجة تصدر منتوجاتها إلى إسبانيا، طُلب منها إيقاف الانتاج لأسباب لازالت إلى حدود الساعة مجهولة.

ووفق ذات المعطيات، فإن شركات أخرى إسبانية يُرجح بقوة أن توصلت بطلب بإيقاف انتاجها في طنجة، وربما المغرب، كخطوة مضادة للقرار المغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب قرر منع الشاحنات التجارية الإسبانية من دخول التراب الوطني، أمس الإثنين، وفرض عليها إنزال بضائعها في ميناء طنجة المتوسط، ثم تقوم شاحنات مغربية بإكمال عملية التوصيل إلى الوجهات المقصودة.

وجاء هذا القرار المغربي، بعدما قررت إسبانيا منع الشاحنات المغربية دخول ترابها لمن لا تٌعبئ الوقود من المحطات الإسبانية، وفرضت غرامات على الشاحنات التي تتجاهل القرار الإسباني.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.