اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 4:07 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 2:57 صباحًا

هل نبيل بنعبد فقد الصواب من صوابه أو أنه عنصري و متعصب ؟

العرائش سيتي  :   A- ch 

إنتقد العديد من رفيقات ورفاق الزعيم التاريخي “علي يعتة ” نهج نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ( 2021/2010) ، وقالوا بعد قرار المكتب السياسي القاضي بطرد أحد عشر عضوا من الحزب ، من بينهم عضوان في المكتب السياسي و8 أعضاء في اللجنة المركزية وعضو في لجنة المراقبة السياسية والتحكيم ، أنه قتل لروح الديمقراطية الداخلية ، وانتهك حريتي التعبير والتفكير المكفولتين بمقتضى دستور المملكة المغربية وبموجب المواثيق الدولية ذات الصلة بحق الاختلاف المشروع ، و بدأ يصير واضحا أنه يكرس النهج الدكتاتوري المتعصب كمنهج ضذ الحوار السياسي الداخلي داخل حزب وطني عريق ، للهروب من  واقع النقد الذاتي حول الخسارة الفادحة في انتخابات يوم الأربعاء الثامن شتنبر الجاري ، وطبعا طمعا في ورث” منصب= إرث” الأمين العام ، بما أنه خسر منصب برلماني وبلا عمل والتحالف الحكومي في حكومة أخنوش .

وأشار عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية” سفيان بلمقدم “عبر تدوينة فيسبوكية على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي قائلا : “نريد تفسيرا حول الفساد الذي نخر حزبنا ” ،  تعليقا على مقال نشر بجريدة هاوسبريس 24 تحت عنوان” قاضي التحقيق يأمر بإجراء مواجهة بين سعيد الزيدي و المقاول يوم 3 نوفمبر … ومحامي هذا الأخير يؤكد أن الملف” قانوني” والعلاقة له ب “السياسة ” .

فما هو موقف بنعبد الله من قضية الرشوة ؟ .

من جهة أخرى ، رفيقات ورفاق وثيقة مبادرة” سنواصل الطريق ” التي استجاب إليها أكثر من ثلاثة مائة عضو “ة” ، ناهيك عن العشرات من المتعاطفين ، طرحوا سؤال مفاجئ وجهته قنوات مواقع الإلكترونية الوطنية إلى الرأي العام عن قرار بنعبد الله  حول طرد كفاءات سياسية كبيرة لها رصيد تاريخي من المواقف الشجاعة والجريئة ،”أليست هذه تصرفات شخص غير عاقل أو معتصب دكتاتوري ، لا يملك بعد الخبرة الكافية أو أنه فاشل سياسيا …؟”.

أما بعض الأخر من الرفيقات والرفاق ، قالوها مباشرة في وجه نبيل بنعبد ، أن هذه تصرفات شخص متعصب عنصري دكتاتوري ، وينبغي على الجميع التصدي للمستأسدين ، وهذا ما يجب أن يقوم به أبناء الحزب ،ولقد حان موعد رحيل بنعبد الله من منصب الأمين العام ، وعودة الحزب إلى مساره الصحيح ، وإطلاق مبادرة المصالحة الداخلية والوطنية ، وتفعيل الحياة السياسية العامة بالمملكة .

فهل فقد نبيل بنعبد الصواب من صوابه أو أنه عنصري و متعصب ؟.

وتساءل رفيقات ورفاق وثيقة مبادرة “سنواصل الطريق” حول التكلفة السياسية لمثل هذه التصرفات الشادة والأفعال الغير الطبيعية واللاعقلانية التي اتخذها نبيل بنعبد الله وقالوا : “هل هذا معناه أن نصمت في وجه القمع للحفاظ على مكانتنا في قائمة الانتظار لهياكل الحزب ؟ .

هذا ليس حزب التقدم  والاشتراكية اليساري ، حزب الزعيم التاريخي علي يعتة والمبادئ التي نؤمن بها ،نبيل يجب عليك الرحيل وترك الحزب بسلام ، ليعود إلى مكانته الطبيعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.