اليوم السبت 20 يناير 2018 - 1:17 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
نفوس المحسنين كنوز قصيدة الشاعر الحاج أحمد الشرقي      فيديو:الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي: المسؤول الأمني الأول بالعرائش متواطؤ في الإعتداءات على المواطنين      تأسيس جمعية أصحاب المختبرات و استوديوهات التصوير بالعرائش      المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يعزي في وفاة زوجة الأستاذ نور الدين حيون      تحت عنوان ” محمد مرزاق الثمل بخمرة أصداء ” تخلد مجموعة أصداء للموسيقى و البحث في التراث الذكرى الثامنة لرحيل” محمد بن حيون “      فيديو:بادو الزاكي يفوز بجائزة أفضل مدرب لسنة 2017 بالجزائر      تعزية في وفاة شقيقة الصديق عماد المحمدي      الرابور الشعيبي يصرح أمام القاضي أن رجال الأمن جرَّدوه من ملابسه و إعتدوا عليه..      نساء عرائشيات يتضامن بساحة التحرير مع ضحايا لقمة العيش بباب سبتة      جولات جمعية دير يدك معانا الليلية تعيد الدفأ لشوارع العرائش الباردة     
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 10:35 صباحًا

واقيلا هادي هي التجربة لي غانصدرو لأفريقيا.سيدة تلد على الطريق بمولاي بوسلهام بسبب بُعد المستشفى بأحد أغنى الجماعات بالمملكة

واقيلا هادي هي التجربة لي غانصدرو لأفريقيا. سيدة تلد على الطريق بمولاي بوسلهام بسبب بُعد المستشفى بأحد أغنى الجماعات بالمملكة

في مشهد يثير الكثير من التساؤل حول الوضع الكارثي للصحة العمومية، أجبرت سيدة حامل على وضع جنينها على الطريق بجماعة مولاي بوسلهام بالقرب من سوق أربعاء الغرب.

واضطرت السيدة الحامل على الركون على الطريق بعد أن اشتد عليها المخاض لتفترش الأرض بمساعدة بعض النسوة.

وقامت النسوة بإطلاق قطعة من القماش كستار، لمساعدة السيدة الحامل على وضع جنينها على الطريق بعدما فشلت محاولات حصول على خدمات سيارات الإسعاف بالجماعة والبلدية.

وتنضاف هذه الحادثة لسلسلة حوادث الولادات على الطريق و أمام أبواب المستشفيات بالمملكة ما يجعل المغاربة في عذاب مستمر مع قطاع الصحة.

جماعة مولاي بوسلهام التي تعتبر من أغنى الجماعات بالمملكة بالنظر للمداخيل الهامة من قطاع الفلاحة المنتشر فضلاً عن تواجد مصانع كبيرة بالمنطقة اضافة الى شاطئها وفضاءات السياحة بها لا تستطيع توفير مستوصف ولادة لساكنتها.

زنقة 20. الرباط

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.