اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 10:39 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:طلبة الاقتصاد بالعرائش في رحلة تربوية الى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط…      فندق زلجو بالسوق الصغير يحتضن يوما دراسيا حول الفضاءات التاريخية والتراثية ودورها في تعزيز تنمية السياحة بمدينة العرائش -الفضاء التاريخي للسوق الصغير نموذجا-      الجامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش : دورة تكوينية مجانية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد      المديرية الإقليمية بالعرائش : وقفة احتجاجية للأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “      مغربي يتسلّم جائزة أفضل باحث في الطاقة الحرارية بإقليم الباسك      رجاء العرائش يعود بفوز ثمين من قلب مدينة الفنيدق بهدفين لواحد      البراق يتسبب في اختفاء 4 تلميذات في رحلة نحو طنجة      جريمة قتل شنعاء بالقصر الكبير      المديرية الإقليمية بالعرائش: لقاء تأطيري خاص بمسابقة تحدي القراءة العربي …      بالصور:لقاء تواصلي أسري بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش     
أخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 7:58 مساءً

وجهة نظر في منحة نادي لكوس القصر الكبير لكرة القدم داخل القاعة

بقلم:عبدالصمد الكطابي

نتائج باهرة يحققها فريق لكوس القصرالكبير في القسم الوطني الممتاز ،أداء رائع، ومستوى عالٍ للاعبين، واستماتة وتفانٍ من الطاقم الإداري والتقني الذي يستفرغ كل جهوده وإمكاناته المادية والتقنية للوصول إلى ما وصل إليه، ولرفع اسم مدينة القصر الكبير عاليا ضمن الفرق الرائدة في كرة القدم داخل القاعة.

انتصارات متوالية آخرها الانتصار الذي تم على حساب متصدر البطولة .. هذا المتصدر الذي لا يقل مبلغ الدعم الذي يتوصل به عن 120 مليون سنتيم سنويا.

ولهذا فالفريق يحتاج التحفيز والتكريم، بل وحتى المكافأة، وهو ما لا يمكن أن يتم بمنحة غير محفزة بتاتا حددت في مبلغ 15 مليون سنتيم الهزيل جدا بالمقارنة مع حجم الديون المترتبة على لكوس القصرالكبير طوال فترة سعيه وكده واجتهاده من أجل رفع اسم مدينته؟!!

منحة هزيلة كهذه تحتاج إلى تبرير وتفسير، وإن كنت أرى أنه لا مبررات مقنعة أمام “الفتوحات الرياضية” الكاسحة لهذا الفريق.

وللأسف الشديد؛ فمنحة محبطة كهذه من شأنها أن تقضي في رمشة عين على آمال وطموحات مسيري ولاعبي الفريق وعلى تجربة رياضية قصرية فريدة، خصوصا أمام التحديات المالية الكبيرة، بما فيها مصاريف المباريات وأجرات اللاعبين والديون المترتبة.

أعتقد أن بعض التقديرات المتحكمة في مصائر الآخربن تحتاج إلى مزيد من الحكمة والتبصر وبعد النظر، بما فيها تقديرات المنح لمن يستحق أو لا يستحق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.