اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 - 2:24 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 7:58 مساءً

وجهة نظر في منحة نادي لكوس القصر الكبير لكرة القدم داخل القاعة

بقلم:عبدالصمد الكطابي

نتائج باهرة يحققها فريق لكوس القصرالكبير في القسم الوطني الممتاز ،أداء رائع، ومستوى عالٍ للاعبين، واستماتة وتفانٍ من الطاقم الإداري والتقني الذي يستفرغ كل جهوده وإمكاناته المادية والتقنية للوصول إلى ما وصل إليه، ولرفع اسم مدينة القصر الكبير عاليا ضمن الفرق الرائدة في كرة القدم داخل القاعة.

انتصارات متوالية آخرها الانتصار الذي تم على حساب متصدر البطولة .. هذا المتصدر الذي لا يقل مبلغ الدعم الذي يتوصل به عن 120 مليون سنتيم سنويا.

ولهذا فالفريق يحتاج التحفيز والتكريم، بل وحتى المكافأة، وهو ما لا يمكن أن يتم بمنحة غير محفزة بتاتا حددت في مبلغ 15 مليون سنتيم الهزيل جدا بالمقارنة مع حجم الديون المترتبة على لكوس القصرالكبير طوال فترة سعيه وكده واجتهاده من أجل رفع اسم مدينته؟!!

منحة هزيلة كهذه تحتاج إلى تبرير وتفسير، وإن كنت أرى أنه لا مبررات مقنعة أمام “الفتوحات الرياضية” الكاسحة لهذا الفريق.

وللأسف الشديد؛ فمنحة محبطة كهذه من شأنها أن تقضي في رمشة عين على آمال وطموحات مسيري ولاعبي الفريق وعلى تجربة رياضية قصرية فريدة، خصوصا أمام التحديات المالية الكبيرة، بما فيها مصاريف المباريات وأجرات اللاعبين والديون المترتبة.

أعتقد أن بعض التقديرات المتحكمة في مصائر الآخربن تحتاج إلى مزيد من الحكمة والتبصر وبعد النظر، بما فيها تقديرات المنح لمن يستحق أو لا يستحق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.