اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 2:54 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 7:07 مساءً

دورة أكتوبر : إقامة العاشور تخلق جدلا بين المجلس الجماعي و ممثل السلطة المحلية

العرائش سيتي :أنوار العيساوي

خلال دورة أكتوبر التي عقدها المجلس الجماعي يوم الخميس 13أكتوبر2016 ، أثارت النقطة المتعلقة بإقامة العاشور جدلا واسعا بين أعضاء المجلس و ممثل السلطة السيد باشا المدينة ، بل أكثر من ذلك طرح سؤال جوهري حول مدى شرعية القرارات المتخذة و الموقعة من طرف أعضاء المجلس ومدى تنفيذها و تطبيقها من قبل السلطات المحلية ، الحديث هنا حول موضوع إقامة العاشور بالمدينة و التي دأبت ساكنة العرائش على حضروه و التفاعل معه ، إذ أن المجلس اتخذ القرار بتنظيم العاشور في ظروف صعبة ، وخصوصا على المستوى الإداري حيث كان كافة أعضاء المجلس منشغلين بالحملة الإنتخابية ،ورغم ذلك اجتمع المجلس وصادق على تفعيل إقامة العاشور، وعلى المستوى التنظيمي اتخذ المجلس جميع الإجراءات اللازمة لذلك، حيث تم اختيار مكان محكم ومسيج بناء على دفتر التحملات تم تدارسه بشكل دقيق و بتنسيق مع جمعية تجار العاشور،كما أن العضو المكلف بهذا الملف حدد مجموعة من الشروط على التجار منها الجانب الأمني والمنافسة غير المشروعة و النظافة .
إذن رغم كل هذه المجهودات حسب أعضاء المجلس ، قامت السلطات المحلية بتبديل مكان إقامة العاشور بمكان يتسم بالعشوائية و تنعدم فيه شروط المنافسة الشريفة ، قد تنعكس نتائجه بشكل سلبي على المجتمع العرائشي. ويبقى السؤال مطروحا : لماذا القرارات التي يتخذها المجلس الجماعي لا يتم تفعيلها من قبل السلطة ؟ وهل يحق لباشا المدينة أن يصف قرارات المجلس بالعشوائية ؟
 مونطاج:أنوار الشرادي

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    متضرر من العاشور قال:

    و سير خليهم يديرو العاشور حدا دارك باش تشوف الضرر اللي كيخلفو هاد العاشور و المعاناة ديال السكان من حيث الزبل و الكلام الفاحش و زيد كمل من راسك.
    المكان اللي كان مقرر من طرف المجلس باش بتعمل فيه العاشور مكان غير ملائم لمثل هاد الأنشطة.
    قرار السلطة كان صائب مليون فالمائة،و المجلس كيفكر غير ف المداخيل و مكتهموش راحة المواطنين.