اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 6:32 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 2:03 مساءً

وزارة الثقافة والشباب تحتفي بشهر التراث الممتد إلى غاية 18 ماي الذي يصادف اليوم العالمي للمتاحف

العرائش سيتي

تحتفي وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) سنويًا بشهر التراث الذي يمتد ما بين 18 أبريل، الموافق لليوم العالمي للمباني والمواقع   و18 ماي الذي يخلد اليوم العالمي للمتاحف. وقد دأبت الوزارة على تسخير هذه التظاهرة لتنظيم العديد من الأنشطة التي تستهدف تعزيز الوساطة الثقافية وتقريب مضامين وقضايا وانشغالات التراث الثقافي من عموم المواطنين. واعتبارا للظروف الاستثنائية لهذا العام والمرتبطة  بتداعيات جائحة فيروس كورونا(كوفيد 19)، وامتثالا لتدابير الحجر الصحي، فقد تقرر إحياء هذا الموعد الثقافي بطريقة غير مادية، اعتمادا  على  خدمات وسائل  التواصل الافتراضي.

فتحت شعار “شهر التراث يحل ضيفا ببيتك”، تقترح دورة هذه السنة من شهر التراث، أشرطة وثائقية مقتضبة لمواقع ومعالم مغربية، ومحاضرات بالفيديو مع محافظي التراث الثقافي، تبث على شبكات التواصل الاجتماعي. كما ستنشر الوزارة بشكل دوري طوال هذا الشهر، مطبوعات متخصصة نادرة ذات قيمة علمية كبيرة، بعضها ينشر لأول مرة، وذلك لإتاحة الاطلاع عليها وتحميلها كاملة بالمجان.

تدخل هذه المبادرة الاستثنائية الأولى من نوعها ضمن الجهود المبذولة لضمان فهم واسع ومستنير لعناصر التراث الوطني وتستجيب لحاجة تحسين الوصول إلى المعلومة وتوثيق التراث المغربي، فضلا عن التفاعل الإيجابي المفيد مع ظرف الحجر الصحي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.