اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 5:01 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الأحد 10 أكتوبر 2021 - 11:36 صباحًا

وزير العدل عبد اللطيف وهبي .. هل يوفي بوعده حول مواقفه من قضية معتقلي حراك الريف ؟

العرائش سيتي  : 

بعد تعيين السيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على رأس وزارة العدل في حكومة عزيز اخنوش الجديدة ، اعاد مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشر كلام سابق للوزير الجديد يدعو فيها الى الإفراج عن معتقلي حراك الريف.

وكان وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، قد دعا في عدة مناسبات الى إصدار عفو ملكي عن باقي معتقلي حراك الريف، حيث عبر في اخر خرجة له بهذا الخصوص عن رغبته في ترشيحهم في الانتخابات.

وقال وهبي في حوار صحفي قبيل الانتخابات التشريعية والجماعية، “وكنا دائما نسمع أن الوطن غفور رحيم، فيجب أن يستمر هذا الشعار”، وأضاف “يجب أن نبني علاقة جديدة مع المعتقلين”، لأن “هؤلاء تظاهروا لأسباب تتعلق بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية التي لم نختلف حولها”.

ويراهن البعض على وهبي من اجل تحقيق انفراج حقوقي في المغرب، والإفراج عن ما تبقى من معتقلي الحراك، الا ن آخرون اعتبروا الخرجات السابقة للوزير الجديد في هذا الخصوص، كلام للاستهلاك الاعلامي فقط.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.