اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 3:09 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2019 - 3:52 مساءً

وفاة شابة عشرينية حامل بقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي للا مريم

العرائش سيتي:

علمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش من مصدر مسؤول أن المفتشية العامة لوزارة الصحة لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات حول وفاة شابة حامل بقسم الولادة. غادرت المرحومة فرح البالغة من العمر 23 سنة والتي تسكن قيد حياتها بحي العروبة بالقصر الكبير إقليم العرائش .

اهل الضحية عبروا عن سخطهم عن الإهمال الذي طال ابنتهم فرح التي ولجت قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش قادمة من القصر الكبير . المرحومة فرح ابنة حي العروبة بالقصر الكبير تركت طفلا في الثامنة من العمر وزوجا شوهد وهو يبكي حسرة على فقدان زوجته ذات ثلاثة وعشرين سنة . حسب خالة المرحومة صرحت أن المرحومة ظلت لساعات تتألم وهي تنزف بعد ولوجها المستشفى العاشرة ليلا من يوم أمس لتفارق الحياة اليوم الخميس 19 شتنبر 2019 . توفيت فرح وتركت حزنا عميقا بين عائلتها حيث يشهد الجميع أنها كانت شابة مرحة تتمتع بصحة جيدة وسبق لها أن خضعت لولادة قيصرية سابقة ورزقت بإبن سليمان .

كانت فرحة المرحومة فرح أن ترزق بمولود آخر ليشارك أخاه كل الافراح . الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش عاينت حالة الهسيتريا التي أصابت عائلة المرحومة بعد أن صدموا صباح اليوم بأن المرحومة فرح قد غادرت الحياة رغم كل ما قدموه من إكراميات تصرخ فتاة من عائلة المرحومة . عاش قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي للا مريم أجواء مشحونة وتكسير الزجاج وصياح تطلب حضور رجال الأمن التابعين للدائرة الأولى للأمن …

وتطالب الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش الجهات القضائية بفتح تحقيق في النازلة خصوصا وأن خالة المرحومة صرحت لنا أن القابلة قد اسشارت مع طبيب المكلف ولم يعرفوا ماذا جرى أثناء هذه الاستشارة التي جرت عبر الهاتف بل استمع رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى خالة المرحومة التي قالت أن إحدى القابلات حادتت الطبيب بان المرحومة غير ” كتبوحط” المرحومة فرح ماتت صباح اليوم بعد ولوجها ليلة أمس العاشرة ليلا بعد أن كانت تتابع حالتها الصحية عند طبيب اختصاصي بالقصر الكبير ” أ – س” وأكد للمرحومة ولزوجها أنه يجب أن تخضع لعملية قيصرية فما الذي وقع بقسم الولادة بالمستشفى الاقليمي للا مريم ولماذا لم يتم إجراء العملية القيصرية ؟ ولماذا تركوا الضحية تعاني وتنزف دما كما صرحت عائلة الضحية للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش ؟ وهل ستعمل المفتشية العامة للوزارة التي ستزور المستشفى قريبا في ترتيب الجزاءات الإدارية وتتدخل النيابة العامة من اجل اتخاذ ما يلزم طبقا للقانون ؟ ماتت فرح وفي بطنها جنبن لم يكتب له الصراخ … قبروا صرخة الحياة وقهروا فرحة الاهل بازدياد مولود فرح .

محمد بلمهيدي : رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.