اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 3:12 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 5 فبراير 2016 - 4:51 صباحًا

و أخيرا الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان يتسلم وصل الإيداع من باشوية العرائش

علم موقع العرائش سيتي من مصادره أن الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ٫قد إستلم وصل الإيداع لتأسيس فرعه بالعرائش يوم 2 فبراير 2016 من الباشوية٫ بعد قرابة الشهرين على وضع ملفها ٫حيث سبق لمكتبها أن خاض شكلا إحتجاجيا أمام عمالة العرائش على إمتناع الباشا تسليمها زصل الإيداع.

و علاقة بنفس الموضوع فقد صرح الفاعل الجمعوي و الحقوقي عبداللطيف الكريطي رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لموقع العرائش سيتي على أن طريقة تعاطي السلطات المحلية مع المجتمع المدني الراغب في تنظيم نفسه و الإشتغال عبر إطارات في مختلف المجالات يجب أن يعاد فيها النظر كما التراجع الذي حصل في قرار تسليم وصل الإيداع للجمعية الحقوقية ٫و التي أعمل من خلال المسؤولون العقل و طبقوا ما جاء به الدستور٫ كرد فعل لاحق لإستنكار الجسم الحقوقي بالعرائش لما تعرض له ملف تأسيس الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان٫و بالتالي يجب أن لا تكون حالة الجمعية إستثناء و لكن عليها أن تكون القاعدة المبنية على إحترام بنود الدستور و تفعيل ما جاء به على أرض الواقع تماشيا مع الخطاب المرحلي و صلاحيات المجتمع المدني الواسعة.

هذا و قد وجه عبداللطيف الكرطي شكره لكافة الإطارات الحقوقية و الأصوات الحرة التي ساندت الجمعية من اجل حصولها على وصل الإيداع لملفها٫ و مثمنا الدور الكبير الذي يلعبه تكثل الإطارات السياسية و الحقوقية و الجمعوية من قوة ضغط من شأنها أن تعيد السكة إلى مسارها و الحقوق إلى ذويها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.