اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 4:32 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 11:09 صباحًا

5 أكتوبر إحياء لليوم العالمي للمدرس “ة” .. قم للمعلم وفه التبجيلا

العرائش سيتي  : 

يخلد المغرب كسائر معظم بلدان العالم، يوم 05 أكتوبر 2021 ، اليوم العالمي للمدرس(ة)، ويشكل هذا اليوم مناسبة للتحسيس والتوعية بالأدوار الطلائعية والريادية التي يقوم بها المدرس(ة) من أجل تحرير العقول وتنويرها، ومحطة كذلك للمرافعة من أجل النهوض بهذه المهنة النبيلة تكوينا وتأطيرا وتحفيزا ، وذلك بالتأكيد على ضرورة خلق البيئة القارئة للأطفال واليافعين عبر تجهيز مكتبات صفية ومدرسية وتنظيم زيارات للمكتبات العمومية والوطنية، وتوفير الإمكانات الضرورية لتحفيز المدرسين على الاشتغال الأمثل وتقديم القدوة في مجال القراءة.

ويكتسي الاحتفال باليوم العالمي لكل سنة طابعا خاصا ، توسيع دائرة انخراط المدرسات والمدرسين في عملية النهوض بتنمية القراءة في المؤسسات المدرسية، وتجديد العزم على مواصلة العمل المشترك مع كل مكونات المنظومة التربوية التعليمية بشكل فعال لتحسين صورة مدارسنا ومدرسينا والرفع من قيمتهم المعنوية. إن احتفالنا بيوم المدرس “ة”، هو محاولة أخرى للتحسيس بضرورة جعل المدرس والمتمدرس في جوهر الاهتمام المادي والمعنوي من أجل مردودية أجود لمنظومتنا التربوية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.