اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:56 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      فيديو يُظهر الملك محمد السادس على متن قاربه قبالة سبتة يثير الجدل      وزارة الداخلية تمنح 200 مليون إلى القصر الكبير      العاشر من شهر غشت…أحقا هو احتفال بالمهاجر أم إهانة له؟      من أجل إنقاذ مدينة العرائش      جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال     
أخر تحديث : الخميس 6 نوفمبر 2014 - 2:55 صباحًا

AMDH تنظم وقفة إحتجاجية بساحة التحرير على تفشي الجريمة بالعرائش

العرائش سيتي: عبد الخالق محفوضي

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العرائش٫يوم أمس الثلاثاء 4 نونبر 2014 ٫إبتداء من الساعة السادسة و النصف٫وقفة إحتجاجية بساحة التحرير٫ تنديدا بما تعرف مدينة العرائش من تفشي للجريمة٫في ظل وضعية أمنية جد متدهورة.

هذا و كانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العرائش قد أصدرت في وقت سابق بيانا لها٫ تستنكر من خلاله ٫إستفحال الجريمة ٫و تفشي ظاهرة إنتشار متعاطي الأقراص المهلوسة٫ و تحمل من خلاله المسؤولية للجهات الساهرة على الأمن بالمدينة.


الوقفة الإحتجاجية التي عرفت مشاركة العديد من الفعاليات الحقوقية و السياسية و النقابية و الجمعوية٫ و العشرات من المواطنين٫ رددوا خلالها شعارات على غرار ” العرائش مظلمة …كثرت فيها الجريمة ” و شعارات أخرى تصب في نفس الإتجاه.


رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش السيدة ” زكية البغدادي “حملت المسؤولية في تصريح لموقع العرائش سيتي٫للسلطات المحلية و الأمنية٫في ظل تجاوبها الذي وصفته بالمتباطئ مع الوضعية الأمنية بالمدينة٫ مضيفة بأن تواجد شبان يستعملون السيوف بشوارع المدينة٫ لا توازيه أي إستنفار أمني٫ و يتم التعاطي من قبلها مع الحالات بالكثير من إنعدام تحمل المسؤولية ..

هذا و تضيف السيدة ” زكية البغدادي  ” أن غياب السياسات العمومية بالمدينة٫ و إفتقار المدينة لأي سياسة واضحة من أجل تأطير الشباب و التحسيس و التأهيل٫في ظل تفشي البطالة و الإدمان أكيد بأن نتيجته ستكون الإجرام٫ و هي عوامل كلها تصب في إتجاه إنتاج شباب منحرف يميل إلى الجريمة بحكم الفراغ الذي يعيشه على جميع الأصعدة…


بدوره رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان فرع العرائش٫ السيد ” برعواين ” أكد بأن الوضع في مدينة العرائش جد خطير٫ مع توالي الجرائم و الإعتداءات بشتى أنواعها٫ مما يستدعي من ساكنة العرائش أن تنتفض على هذه الوضعية٫حسب تصريحه٫ يضيف ٫بأن الإطارات الحقوقية بالعرائش تندد بالمنهجية الأمنية إتجاه هذه الظواهر و ستستمر في ذلك ٫ كما أن المؤشرات الإقتصادية المتدنية و الفقر و البطالة المتفشية٫تدل على أن الجريمة بالعرائش لن تتوقف٫و من هذه الزاوية الجهات المعنية لزاما عليها التدخل لوقف هذا النزيف الخطير و الذي يمس سلامة و أمن ساكنة العرائش..


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.