اليوم الأحد 24 يونيو 2018 - 9:18 مساءً
أخـبـار الـيــوم
تكريم مدير مؤسسة التعليم الإبتدائي الخوارزمي الحبيب الصيباري على شرف تقاعده      فيديو:منعم الأشعري ينفجر في وجه القوات الأمنية بساحة المسيرة”اجْبَارْتُو النِّظَامْ الحَكَّارْ كَايْحْمِيكوم..”      فيديو:لحظة تدخل أمن العرائش و المنع بالقوة لنشاط الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بساحة المسيرة      فيديو:طاقم موقع العرائش سيتي يُهنأ التلميذات و التلاميذ الناجحين في إمتحانات البكالوريا      مآل الخدمات المقدمة بقسم الأشعة بالمركز الإستشفائي للا مريم تضع المدير الجهوي للصحة على المحكّ. …!      بالصور:السلطات الأمنية تتدخل بالقوة لمنع نشاط حقوقي بساحة المسيرة دعت له الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش      انتقالات رجال السلطة المحلية تشمل باشا مدينة العرائش و رئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة و أربعة قياد      تحقيق … سرقة رمال شاطئ العرائش      الدرك البحري بالعرائش يحتجز 19 مرشحا للهجرة السرية بعد القبض عليهم بعرض ساحل البحر      بالفيديو:كريساج بالسِّلاح الأبيض بالقرب من سينما أبيندا و أمن العرائش لا يستجيب     
أخر تحديث : الخميس 19 مارس 2015 - 8:32 مساءً

AMDH فرع العرائش تتدخل لإطلاق سراح 13 طالب معتقل عقب إقتحامها من طرف القوات الأمنية

كما عاين ذلك موقع العرائش سيتي٫ من خلال مراسلها الذي إنتقل للكلية المتعددة التخصصات ٫ من أجل معاينة الأحداث الدائرة بفضاء الكلية و الإعتداءات التي قيل على لسان الطلبة أنهم تعرضوا لها٫صباح اليوم الخميس 19 مارس٫ بعدما كانوا يعتزمون تنظيم مسيرة إحتجاجية صوب عمالة العرائش ٫بعدما تمت الدوة إليها من قبل الإتحاد الوطني لطلبة المغرب فرع العرائش٫ حيث تم إقتحام فضاء الحرم الجامعي٫و إعتقال 13 طالب٫ من وسط الكلية بعدما تمت مطاردة العديد منهم٫ وذلك حسب تصريحات مختلفة للطلبة..

هذا و قد إلتحقت رئيسة جمعية حقوق الإنسان بالعرائش ٫بالكلية لمعاينة عن قرب الأحداث الدائرة٫ حيث إستمعت لتصريحات الطلبة المعنفين٫ و الذين أكدوا على التعنيف الذي تعرضوا له.

كما علم موقع العرائش سيتي٫ على أن رئيسة الجمعية قد عقدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لقاءً مع المسؤولين بالمنطقة الإقليمية لأمن العرائش، حيث أسفر عن إطلاق سراح ثلاثة طلبة ٫ فيما لا يزال عشرة رهن الإعتقال لغاية التأكد من هوياتهم العدلية حسب تصريح الجمعية لمغربية..


تصوير:رشيد بن مالك

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.