اليوم الأحد 18 أبريل 2021 - 6:14 مساءً
أخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 6:17 صباحًا

طنجة تسجل أعلى تكاليف المعيشة وطنيا خلال السنة الماضية

كشفت مذكرة إخبارية أصدرتها المندوبية السامية للتخطيط، أن مدينة طنجة، سجلت خلال سنة 2013، أعلى معدلات ارتفاع الأسعار، فيما تم تسجيل استقرار ملحوظ بمدينة تطوان.

وتفيد النسب الواردة في المذكرة الجديدة للمندوبية، أن مدينة طنجة إلى جانب مدينة وجدة، عرفت ارتفاعا في تكلفة المعيشة بمعدل 2.7 في المائة، وفي فاس ( 2,4 في المائة)، وفي آسفي (2,2 في المائة)، وفي مكناس (2,1 في المائة)، وأقل الارتفاعات في بني ملال بنسبة 0,5 في المائة، وفي العيون (1,0 في المائة)، وفي سطات (1,2 في المائة)، وفي الداخلة (1,3 في المائة). فيما سجل استقرار بتطوان.

وأوضحت المندوبية أن الزيادة في الأثمان شملت كلا من المواد الغذائية بـ 2,4 في المائة، والمواد غير الغذائية بـ 1,5 في المائة.

وتراوحت نسب التغير للمواد غير الغذائية بين انخفاض قدره 9,2 في المائة بالنسبة لـ”المواصلات”، وارتفاع قدره 5,5 في المائة بالنسبة لـ”التعليم”.

طنجة 24

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.