اليوم الخميس 4 مارس 2021 - 8:00 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جميعا من أجل رؤية استراتيجية ومعقلنة لتدبير العنصر البشري      منظمة المرأة الاستقلالية تنظم أمسية الوفاء اعترفا بخدمات المرحومة الزهرة اليملاحي      دوار برواكة قيادة زوادة بالقصر الكبير : الترامي و الاستيلاء على بقعة أرضية في ملك الجماعة السلالية (صور)      جامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش: تخوض اضرابا اقليميا و وقفة احتجاجية أمام المحكمة…!      زيادات صاروخية في سعر زيت المائدة تلهب جيوب المغاربة      العرائش : جمعية ليكسوس تنظم يوما دراسيا حول السلامة الطرقية تحت شعار” ما أجمل الحياة”      مقترحات عملية لإنجاح الحملة التحسيسية للسلامة البحرية      فيديو:السلطات الأمنية بالعرائش تقمع وقفة إحتجاجية تُجسد مرور 10سنوات على إنطلاق حركة 20 فبراير      وقفة إحتجاجية أمام محكمة العرائش تضامنا مع الأستاذ الذي يُتابع بسبب نشره بيانا على الفيسبوك      العلام: حركة 20 فبراير أثبتت أنه يمكن الضغط على المَلكية من أجل تنفيذ الإصلاحات     
أخر تحديث : الخميس 24 أكتوبر 2019 - 1:52 مساءً

Maria Rita Ferro سفيرة البرتغال تؤكد حضورها أيام المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات بالعرائش

العرائش سيتي 

أكد رئيس جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة “عبد الرحمان اللنجري “، حضورالسيدة ” Maria Rita Ferro” في أيام المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات في نسخته الثامنة ، الذي سيمتد مابين فترة 30أكتوبر إلى غاية 04نونبر 2019، بكل من مدينتي العرائش والقصر الكبير ،تحت شعار “نحن الأرض ..نحن العرائش”.

ويتميز المهرجان هذه السنة بحضور دبلوماسي وازن بعد تأكيد حضور سفيرة البرتغال” السيدة Maria Rita Ferro ، بصفتها سفيرة فوق العادة وكاملة السلطة لدولة البرتغال لدى المملكة المغربية، كما ستكون دولة فلسطين بكل حمولتها الرمزية والسياسية على أغلبية فقرات المهرجان ، ممثلة في مجموعةشابات وشباب يحملون هم النضال الثقافي والفني من أجل  تاريخ وهوية وثرات واصالة الشعب الفلسطيني العريق .

وكالعادة يحافظ المهرجان على التركيز على  تكريس قضايا التنمية المستدامة، والعمل الاجتماعي،وكذا تنشيط الدبلوماسية الموازية ، ولعب دور في التواصل مع شعوب الأرض والتعريف بحضارة وتاريخ المغرب .

ويعتمد المهرجان على تثمين المواقع الأثرية والساحات الفضائية التاريخية ،عبر إقامة العروض الفنية والموسيقية بها ، كموقع ليكسوس الأثري ، وحِصْني النصر و الفتح ، وكذا برج اليهودي ومعالم المدن العتيقة وفندق زليجو ، والمواقع الطبيعية في جهة الشمال .

 هذا وسينظم بالموازاة مع العروض الموسيقية والفنية ، أوراش تكوينية وندوات وحوارات موضوعاتية ، تهم قضايا الساعة ، ولها علاقة بالتراث المادي واللامادي ، ومواضيع البيئة ، وحقوق الإنسان .

ويشارك في نسخة هذه السنة، وفود فنية وثقافية وتربوية، والتي يبلغ عددها أكثر من 100 أجنبي من مختلف دول العالم، فضلا عن المغرب البلد المنظم .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.