اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 7:44 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 3:42 مساءً

إجراء عملية القرعة للنسخة الأولى لدوري كرة القدم موندياليتو بفضاء ملعب سانتا باربارا بالعرائش

 العرائش سيتي :   تقرير  رياضي / أ – ش / أ – ع 

أجريت مساء يومه الجمعة 26 مارس الجاري بفضاء الملعب البلدي لمدينة العرائش سانتا باربارا  ، عملية قرعة النسخة الأولى2021 لدوري كرة القدم موندياليتو ، التي أشرف على تنظيمها مجلس الأمناء العرائشيين حول العالم بشراكة مع  نادي لاراش سيتي ، وذلك تحت شعار  “موندياليتو أمناء العرائش بالمهجر” .

وشهدت عملية قرعة النسخة الأولى للدوري موندياليتو لكرة القدم ، حضور ممثلي الجمعيات الــ 24 المشاركة في هذا الدوري الرياضي ، حيث إفتتحت عملية القرعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم  للمقرئ الفاضل سعيد لطيف ، وبعذ ذلك بكلمة الترحيب والتقدير والشكر إلى جميع الفعاليات التي حضرت للمشاركة في أطوار هذا الحفل الرياضي ، ونخص بالذكر الفعاليات  الرياضية والاعلامية والجمعوية والوجوه الكروية التي تعد من أهرامات الكرة المحلية ، ناهيك عن توجيه كلمات معبرة عن الشرف والكرامة والاعتبار لكل عرائشي رياضي حر أصيل ، ساهم في نشر ثقافة الاعتراف بمدينة العرائش عبر العالم ،  وفي انجاح هذا الأمسية الرائعة التي مرت في أجواء احترافية بشهادت الجميع .

20210327_144031

وقد كانت قرعة النسخة الأولى للدوري موندياليتو ، تذكير للجميع بالأهداف العامة للتظاهرة الرياضية، المتمثلة أساسا في المساهمة حول التنشيط الرياضي بمدينة العرائش ونواحيها  ، وإتاحة الفرصة للمواهب الصاعدة في كرة القدم من أجل إبراز قدراتها الفنية والتقنية قصد إستفادة الأندية الكروية المشاركة في منافسات البطولة الوطنية من خدماتها ، إلى جانب المساهمة في التأطير الرياضي عبر تشجيع فئة الشباب على الممارسة الرياضية ومحاربة كل أشكال الإنحراف والإدمان، إلى جانب المساهمة في إعادة الإعتبار إلى دوريات الأحياء التي كانت في الأمس القريب تعتبر القاعدة الصلبة في إنجاب نجوم كرة القدم على المستوى المحلي الإقليمي والوطني.

FB_IMG_1616847306069

ومن جانب آخر تطرق أعضاء اللجنة التنظيمية للدوري، إلى مجموعة من النقاط المتعلقة بالقوانين العامة للدوري كما تم حث الجمعيات المشاركة في التظاهرة الكروية على ضرورة الإنظباط والخضوع للقوانين المؤطرة للدوري، والمساهمة في إنجاح فعاليات النسخة الأولىللدوري موندياليتو ، عبر الحفاظ على أجواء الروح الرياضية والمنافسة الشريفة طيلة فعاليات الدوري.

20210327_144008

ويذكر أن موعد تاريخ انطلاق النسخة الأولى للدوري موندياليتو لم يحدد بعد ، نظرا للمستجدا ت وباء فيروس كورونا ، ثم أن مجلس الأمناء العرائشيين حول العالم الذي يسهر على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية لم يتلقى أي تمويل مالي من طرف أية جهة ، وأنه يعتمد على إمكانياته الذاتية فقط .

20210327_14393820210327_143919

 FB_IMG_1616847280403FB_IMG_161684709359320210327_144104

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.