اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 8:17 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2017 - 1:05 مساءً

الكاتب و المفكر السوري الدكتور خالص جلبي يُحاضر بالعرائش بدعوة من حركة التوحيد والإصلاح .

العرائش سيتي:مراسلة
ينظم فرع العرائش لحركة التوحيد والإصلاح ،  لقاء مع الكاتب والمفكر السوري المعروف الدكتور خالص جلبي لتقديم وتوقيع كتابه الأخير : “السلم في الإسلام ” وذلك يوم الأحد 05 مارس 2017 على الساعة الرابعة والنصف بالمركز متعدد الاختصاصات الكائن بشارع باحنيني بالعرائش.
 والمعروف أن خالص جلبي كاتب ومفكر إسلامي ذو نزعة إنسانية ، ولد في القامشلي شمال شرق سورية. يتكلم اللغتين الألمانية والإنجليزية إضافة إلى العربية، وقد تخرج من كلية الطب عام 1971 وكلية الشريعة 1974.
سافر إلى ألمانيا وأتم بها تخصصه في جراحة الأوعية الدموية، وعاش فيها حتى عام 1982 حيث حصَل هناك على دكتوراه في الجراحة ثم هاجر من ألمانيا إلى السعودية حيث عمل طبيبا مقيما في أحد المستشفيات الحكومية ثم رئيسا لوحدة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ، ثم انتقل بعد ذلك للإقامة في المغرب . وقد عرف نفسه مرة بقوله: ” إنني سوري المولد، عربي اللسان، مسلم القلب، ألماني التخصص، كندي الجنسية، عالمي الثقافة، ثنائي اللغة ” (لغة التراث ولغة المعاصرة)، ويدعو إلى الطيران نحو المستقبل بجناحين من العلم والسلم .
IMG-20170302-WA0004
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.