اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 4:48 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 7 يوليو 2021 - 8:45 مساءً

المجلس الجماعي بالعرائش يصدر قرار منع احتلال شواطئ رأس الرمل ونصب مظلات وكراسي “الكراء”

العرائش سيتي : 

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك ” موجة من الغضب والاستياء بعد تفاهم ظاهرة إقامة المظلات الشمسية والكراسي المخصصة للكراء على شاطئ رأس الرمل بالعرائش “مول البلايا”

وقد استنكر وندد المجتمع المدني وبعض الهيئات الحقوقية والسياسية حول موضوع ”احتلال أهم الأماكن بشاطئ رأس الرمل وشريط “بلايا بليغروسا “،التي تعتبر ملكا عموميا حسب القانون ، وسط دعوات لتدخل السلطات المحلية والمنتخبة من أجل تنظيم الشواطئ وإلزام مكتري المظلات على احترام كناش التحملات.

ويشتكي عدد من المصطافين وزوار مدينة العرائش  ، من عدم إيجاد مكان فارغ بشواطئ رأس الرمل ، وبالتحديد الشريط الساحلي ل “بلايا بليغروسا “، من أجل نصب مظلاتهم الخاصة رفقة أسرهم والاستمتاع بمياه البحر، مشيرين إلى أن أغلب الأماكن الجميلة بتلك الأماكن الشاطئية “يحتلها” أشخاص بمظلات وكراسي مخصصة للكراء ، وبالتالي يصبح استعمالها بالمقابل، وتتراوح أسعار كراء المضلات بتلك الشواطئ بين 20 درهما، وبين 5 و10 دراهم للكرسي الواحد .

وفي هذا السياق ، أصدر المجلس الجماعي لجماعة العرائش قرار المنع العدد 1593 لاحتلال المناطق الشاطئية لمدينة العرائش ، ونصب المظلات الشمسية اوحجز مساحات من الشاطئ لكرائها للمصطافين .

قرار بمنع وحجز مناطق بشاطئ رأس الرمل وسحب جميع المظلات والكراسي ، جاء بعد عزم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتنظيم مسيرة على الأقدام صباح يوم الخميس 08 يوليو الجاري ، ووقفة احتجاجية بشاطي رأس الرمل بالعرائش على الساعة الواحدة زوالا .

20210707_192016 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.