اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 5:47 مساءً
أخـبـار الـيــوم
لا نجاح لنموذج تنموي دون تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة      تحويل قصر “دوكيسا” إلى مستودع للسيارات ..إساءة وانتهاك خطير للمعالم التاريخية بالعرائش      بالصور : حفل افتتاح دوري الجماعات الترابية لكرة القدم بإقليم العرائش المنظم بجماعة الساحل      تعزية في وفاة أخ الدكتور إبراهيم الهراوة      سكان إقامة الفتح قرب المحكمة الإبتدائية بالعرائش يستنجدون السلطات الأمنية من تصرفات سيدة تعاني اضطرابات نفسية      عمال مطحنة الكريمي يواصلون تنظيم وقفاتهم الاحتجاجية ويطالبون بتدخل عامل الاقليم      أزبال و معارك بالأسلحة البيضاء بشاطئ رأس الرمل تثير تساؤلات حق المواطن في بيئة نظيفة و آمنة..!      من يطمئننا على مستقبل أبنائنا في هذا الوطن..؟      مؤسسة ألوان الطيف الخصوصية تنظم معرضا للفن التشكيلي      الملف المطلبي لمربيات التعليم الأولي بالعرائش محور اجتماع المدير الاقليمي مع نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل     
أخر تحديث : الجمعة 4 يونيو 2021 - 1:02 صباحًا

الملف المطلبي لمربيات التعليم الأولي بالعرائش محور اجتماع المدير الاقليمي مع نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل

العرائش سيتي :أنوار العيساوي

بمقر المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بالعرائش ، عقدت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل يومه الأربعاء 03 يونيو الجاري  اجتماعا مع السيد المدير الإقليمي للتربية و التكوين همّ موضوع مستجدات الملف المطلبي لمربيات التعليم الأولي بالعرائش.
وقد حضرهذا الاجتماع الذي ترأسه السيد المدير الإقليمي بمعية رئيس مصلحة الشؤون التربوية الكاتب المحلي لنقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل السيد حسن صدقي و الكاتب الاقليمي والجهوي للنقابة الوطنية للتعليم السيد بوغالب بالة و الكاتب المحلي للنقابة السيد حسن بهلاجي بالإضافة إلى تمثيلية مربيات التعليم الأولي بالعرائش المنضوية أيضا  تحت اللواء النقابي( كدش) .
أهم المحاورالتي تم التطرق إليها:
— مقترح الرفع من قيمة الدعم المالي للمربيات.
— تأدية الحد الأنى للأجور وفق المذكرات المعمول بها في مدونة الشغل (SMIG).
— توفير وتهيئة الظروف المواتية للعمل بالنسبة للمربيات وقد أكد السيد المدير الاقليمي بهذا الخصوص على تأهيل فضاءات التعليم الأولي حتى بالنسبة للمجال القروي.
— تحمل الجمعيات التي تشتغل في هذا الإطار مسؤولياتها في التزامها بدفتر التحملات( الضمان الاجتماعي ) بكل مصداقية وشفافية بعيدا عن أي حسابات ضيقة،و الجمعيات التي لا تحترم بنود العقود سيتم الاستغناء عنها وفي هذا الشأن سيتم عقد لقاء مرتقب بين المدير الاقليمي و ممثلي الجمعيات.
— تسوية المستحقات المتأخرة خلال الأسابيع المقبلة بنسبة 50% كدفعة أولى بما فيها أجور شهري يوليوز و غشت
— تبني ملف المربيات بشكل شمولي مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب المعنوي و النفسي وجعلهن تحت حماية السيد المدير الاقليمي .

هذا و قد عبرت المربيات عن شكرها وامتنانها للسيد المدير الاقليمي على التجاوب و التفاعل الايجابيين للملف المطلبي لهن ، كما تقدمت بالشكر للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) على مآزرتها ومساندتها لهاته الفئة التي تعتبر اللبنة الأساس في المنظومة التربوية و التعليمية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.