اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 5:08 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 8:14 صباحًا

انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب الاقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية لإقليم العرائش

العرائش سيتي  

انعقد مساء يوم السبت 26 شتنبر 2020 ، الجمع العام التأسيسي للمكتب الاقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية لاقليم العرائش، بمركز ليكسوس العرائش برئاسة الدكتور لحسن مادي الكاتب العام للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية ، إذ كان مرفوقا بعضو المكتب المركزي للعصبة السيد محمد أغريب، وعضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال ونائب رئيس المجلس الجماعي للعرائش السيد رفيق بلقرشي، ورئيس مصلحة التوجيه والتخطيط بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية المضيق-الفنيدق وعضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال السيد عبد المالك يشو، والسيد علاء البحتري كاتب الشبيبة الاستقلالية بالعرائش.

ويأتي هذا الجمع كتتويج لمسار دام ما يقارب السنة من اشتغال اللجنة التحضيرية برئاسة السيد محمد العربي كراين وعدد من الشابات والشبان بعقدهم مسلسل من الاجتماعات التي تأثرت بالظروف التي تمر بها بلادنا.

وعرف هذا اللقاء مجموعة من مداخلات بدءا بالكلمة الافتتاحية  لرئيس اللجنة التحضيرية، ثلتها كلمة الاستاذ رفيق بلقرشي الذي ابرز عدد من المرتكزات التي تقوم عليها العصبة ثم كلمة رئيس الجمع الدكتور لحسن مادي الذي اعطى نبدة موجزة عن تاريخ العصبة وكدا عدد من انجازاتها مشيدا بفرع العرائش الذي كان على رأسه آنذاك الاستاذ نور الدين السعيدي حيون، مبرزا قوة العصبة الاقتراحية والابداعية في مجالات التربية والتكوين والتوجيه والإرشاد.

ليتدخل بعده السيد محمد أغريب الذي استعرض تجربة فرع الدار البيضاء كنموذج رائد على المستوى الوطني مركزا على ان يحترم الفرع خصوصية المنطقة التي هو بها وهي استراتيجية ذات نجاعة وأكثر فاعلية في عمل العصبة، ثم كلمة الأخ علاء البحتري الذي أشاد بالعمل اللجنة التحضيرية برئاسة الأخ كراين والتي كانت تستشير معه فبعض الأمور تخص الاعداد والتحضير وشكرها على المجهود الذي بذلته للوصول الى هذا اليوم وختم كلمته بمتمنياته بالتوفيق للمجموعة التي سيتم انتخابها اليوم في الكتابة الإقليمية للعصبة .

واختتمت المداخلات بكلمة الاستاذ عبد المالك يشو الذي كانت كلمته عبارة عن توجيه لعمل العصبة الذي يجب ان تراعى فيه الحكامة الجيدة باعتبارها معيار أساسي للعمل الجاد وكذا التكوين والانفتاح على المحيط من خلال فتح قنوات التواصل مع الفئات المستهدفة. ليتم بعدها المرور الى استعراض القانون الاساسي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية.

فكان الختام مسك بالتصويت بالاجماع على اللائحة المترشحة، واعلان الاخ محمد العربي كراين كاتبا إقليميا للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية لإقليم العرائش.

لائحة المكتب المنتخب كالتالي:

الكاتب الإقليمي:  محمد العربي كراين
نائب الكاتب     : عائشة البشتيوي
المقررة            : أية نونو
نائبتها             : فاطمة الرامي
أمين المال.      : كوثر بوتاكا
نائبه               : عبد اللطيف بكور
مستشارون:
فدوى محبوب
أحلام الفرح
مريم يرمق
هند بوعياد
فدوى بوزنخير

IMG-20200927-WA0007IMG-20200927-WA0010IMG-20200927-WA0000FB_IMG_1601187679831

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.