اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 4:10 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 28 يونيو 2021 - 5:59 مساءً

بالصور: الحياة الفنية تعود في حفل الولاعة بالعرائش تحت شعار “عودة العود والشباب واللقاء مع الأحباب “

 العرائش سيتي : أ - ش

FB_IMG_1624887524069

احتضن فضاء المركز الثقافي الكائن بجوار ساحة دار المخزن بالعرائش ، مساء يوم الأحد 27 يوليوز الجاري ، حفل الولاعة..الأمسية الفنية التراثية الأندلسية المغربية ، التي اختير لها المنظمون عنوان ، حفل الولاعة الذي جاء تحت شعار “عودة العود والشباب واللقاء مع الأحباب “، نظرا للتوقف الاضطراري عن تنظيم المهرجانات والسهرات الغنائية الحفلات ، الذي دام منذ ظهور تدعيات فيروس كورونا المستجد “كوفي 19″ .

FB_IMG_1624887479578

جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالعرائش التي دأبت على تنظيم حفلات مجانية ومشاركتها الدائمة في كل المناسبات الاحتفالية والمهرجانات المحلية والوطنية ، كان لها شرف كبير في عودة الحياة الفنية بالعرائش ، وإحياء من جديد الأمسية الأندلسية المغربية للتراث  الفني الأصيل ، التي تجسدت في” حفل الولاعة.. عودة العود والشباب واللقاء مع الأحباب” ،خصوصا أن كل أعضاءها يشكلون فضاءا متميزا للأدب والفن والموسيقى والثراث الأصيل للموروث الفني المغربي الاسباني العريق بالعرائش  .

FB_IMG_1624887496165جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالعرائش من الجمعيات الكبيرة ، التي تعمل في ميدان الفن والثراث الأندلسي ، كما أنها تساهم بشكل دائم حسب الإمكانيات في كل عمل خيري إنساني جليل بالعرائش ، وأنها تكافح بمجهوداتها الخاصة للحفاظ على هذا الموروث الفني المغربي ،  بمساعدة ودعم من أعضاءها ، الغيورين على الفن الأصيل العريق  “الأندلسي المغربي “، حبا في الأعراف والتقاليد و الوطن عامة وخاصة محبة مدينتهم العرائش ، فلا ترى فيهم إلى صفة التواضع والاحترام والتقدير والامتنان ، بكونهم أصحاب الدوق الرفيع في الفن والموسيقى الراقية ، مما يجعل التميز والتفوق والتألق والتجاوب والتعايش هو السائد عند أداءهم الفني لهذا الموروث الموسيقي المغربي ، عنوان كل حفلة تنظم من طرف جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالعرائش .

FB_IMG_1624887514931

ويرى العديد من المتابعين للشأن المحلي الفني والثقافي والاجتماعي ، الغيورين والمحبين للطرب الأندلسي الحر والأصيل ، على الجهات المعنية والمسؤولة تقديم المساندة المعنوية والمادية وتشجيع الجمعية المذكورة ، وذلك من أجل الحفاظ على هذه المجموعة الفنية الرائعة مع الموروث الفني المغربي المتفوق والمتميز .

FB_IMG_1624887472462

وقد تميز” حفل الولاعة.. عودة العود والرباب واللقاء مع الأحباب” بحضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال الاعلام والثقافة والأدب والفن والموسيقى ، الذي عرف تجاوبا مميزا وكبيرا من طرف الحضور المحترم الراقي ، الذي حضر بكثافة إلى قاعة المركز الثقافي بالعرائش ،  ليعبر هذا الحضور المميز بكل تلقائية وعفوية عن الإحساس الفني بالسعادة والفرح والسرور من خلال مضمون تصرفاته الرزينة لعودة الحفلات الفنية للحياة بعد أزمة فيروس كورونا .

20210628_162543

 السيد عادل العتيقي : بعد أكثر من سنة بسبب الإحترازات التي كانت معروفة بسبب شدة إنتشار فيروس كورونا ، كانت اليوم 2021/06/27 ، أول أمسية فنية أندلسية لجمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالعرائش ، والتي أحياها جوق طرب الٱلة بالعرائش ، كانت أمسية أكثر من رائعة بشهادة جميع الولوعين بشهادة جميع الولوعين والمنخرطين في الجمعية .

تحية وتقدير لكل من شرفنا وحضر هذا الحفل الأندلسي من مدينة طنجة أصيلة تطوان القصر الكبير ولا ننسى الجمهور الدواق لمدينة العرائش .

20210628_162606

 الناشط الإعلامي هشام الشكدالي : منشط حفل الولاعة .

شكرا لجمعية هواة الموسبقى الاندلسية بالعرائش برئاسة السيد عادل العتيقي والسيد الكاتب العام السي عبد الفتاح المصباحي على تقتهم لي في تنشيط سهرتهم الفنية الاندلسية ، مزيدا من النجاح لجمعيتكم وبوركتم في توجهاتكم .

 السيد عبد الفتاح المصباحي : حفل الولاعة تحت شعار : ” عودة العود والرباب واللقاء مع الأحباب” من إحياء جوق طرب الالة بالعرائش برئاسة الفنان عادل العتيقي ومشاركة كورال التربية الموسيقية للثانوية الاعدادية الحسن الثاني بقيادة الاستاذة شيماء خلوق ،فرجة ممتعة .

FB_IMG_1624887334282

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.