اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 7:52 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 6:47 صباحًا

بيان حقيقة حول تجديد مكتب نادي الطلبة الدكاترة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش

العرائش سيتي :مراسلة

نشرت جريدتكم الموقرة، في عددها الصادر يوم الجمعة 16أبريل 2021، مقالا تحت عنوان “تجديد مكتب نادي الطلبة الدكاترة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش“، لا يمت إلى الحقيقة بصلة.

وحرصا منا على تنوير الرأي العام، وخلافا للمعلومات المغلوطة التي ساقها المقال، فإن نادي الطلبة الدكاترة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يؤكد ما يلي:

  • لقد تم تجديد نادي الطلبة الدكاترة بالكلية المتعددة التخصصات يوم 05 مارس 2021في جمع حضوري بفضاء المؤسسة وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية المعتمدة، وقد تم ذلك تحت إشراف السيد عميد الكلية والسيد نائب العميد المكلف بالبحث العلمي.

حضر هذا الجمع أزيد من 45 طالب دكتور طالبوا كلهم بتجديد دماء النادي الذي كان يعرف وضعية جمود في أنشطته ولم يكن يمثل كافة التخصصات، إضافة أنه لم يتم تجديد مكتبه منذ تشكيله سنة 2018 عكس ما هو متعارف عليه بالنسبة لكل الأندية التي تنشط بالكلية.

بعد نقاش جاد ومسؤول، وبحضور السادة عميد الكلية ونائب العميد المكلف بالبحث العلمي خلص الجمع إلى ما يلي:

  • نادي الطلبة الدكاترة ككل الأندية التي تنشط بالكلية ويمثل كافة الطلبة الدكاترة بالكلية ويشتغل في إطار القانون الداخلي للكلية وليس جمعية مستقلة عن الكلية.
  • ضرورة تجديد أعضاء النادي خاصة وأن جل الأعضاء القدامى لم يعودوا مسجلين بالكلية.
  • المكتب الجديد يجب أن يتكون من رئيس للنادي وممثلين عن جميع التخصصات المتواجدة بالكلية.
  • تجديد النادي يجب أن يكون في كل سنة جامعية.

بعد ذلك فتح المجال للترشيحات وقد تم اختيار السيد: حميد الشقنبع كرئيس للنادي بالإجماع. والجدير بالذكر أن الرئيس السابق للنادي تم انتخابه كممثل لشعبة الاقتصاد بعد ترشحه بمحض إرادته. لنتفاجأ بعد ذلك بتشبثه بالخاتم الخاص بالنادي ومطالبته فيما بعد بعقد جمع عام الذي سنعود إلى حيثياته في بقية المقال.

مباشرة بعد تشكيل مكتبه الجديد قام النادي بعدة اجتماعات بفضاء الكلية قصد تسطير برنامج عمل النادي، وهو ما تم بالفعل من خلال تسطير برنامج غني بالأنشطة وتسليمه للسيد العميد مشكورا قصد التشاور والإخبار.

وقد تم لحد الآن تنظيم حدثين علميين على أعلى مستوى من التنظيم وفي وقت قياسي (8 أيام) وقد حضره باحثين من مختلف جامعات المملكة ولقي استحسان الجميع.

وفي إطار انفتاحه على كل الطلبة الدكاترة بالكلية فقد تم تطعيم مكتب النادي بطلبة دكاترة جدد بعد ابداء رغبتهم في اغناء أنشطة النادي ليصبح أعضاء المكتب كما يلي:

حميد الشقنبع رئيس النادي
سارة بالعطار شعبة الإعلاميات
حسن الناجي شعبة الاقتصاد
عائشة بمبركة شعبة الفيزياء
زهير الموهاني شعبة الاقتصاد
إكرام لقصيبي شعبة علوم الحياة
يسرى الإدريسي البوزيدي شعبة الإعلاميات
إسماعيل أوبودرار شعبة الفيزياء
أميمة أقوضاض شعبة الفيزياء
نجلاء السعداوي شعبة الفيزياء
أمينة أغانيم شعبة الفيزياء
نسرين المراكشي شعبة الرياضيات
وداد بنزيان شعبة علوم الحياة

كما تم إحداث لجنتين تابعتين للنادي:

  • لجنة التواصل والاعلام والمكونة من الطلبة الدكاترة الآتية أسماؤهم:
عائشة بمبركة منسقة
يسرىالإدريسي البوزيدي شعبة الإعلاميات
أمينة أغانيم شعبة الفيزياء
وسام الكلاعي شعبة الفيزياء
نسرين المراكشي شعبة الرياضيات
وسيمة الشرادي شعبة الفيزياء
هدى الخلوقي شعبة الإقتصاد
  • لجنة التوثيق والمكونة من:
سارة بالعطار منسقة
ياسر المعطاوي شعبة الفيزياء
إسماعيل أوبودرار شعبة الفيزياء
أيمن قصبي شعبة الإقتصاد

بالنسبة لما سمي جمع عام المذكور في مقالكم نود أن نخبركم:

  • بأنه قد عقد خارج أسوار الكلية بعد فشله في استقطاب الطلبة حضوريا داخل أسوار الكلية، وعقد بطريقة افتراضية عبر منصة google meet ولم يشارك فيه سوى 10 أشخاص من أصل أزيد من 100 طالب باحث ينتمون للمؤسسة. وقد تم تداول رابط التصويت عبر رسائل خاصة ولم يتم مشاركته مع جميع الطلبة الدكاترة.
  • الجمع حضره عدد جد محدود من الطلبة الدكاترة وتم تسجيل تصرف غريب من الرئيس السابق بولوجه للمنصة بتلات حسابات لنفس الشخص قصد الرفع من عدد الحضور كما تبين الصورة أدناه.
  • المقال يفتقر إلى صور توثق الحدث وإلى لائحة حضور تؤكد المشاركة الفعلية للطلبة الدكاترة في الجمع خاصة وأنه انعقد افتراضيا.

وفي الختام نود أن نذكر بأن خاتم نادي الطلبة الدكاترة فيه مسؤولية ولا يحق لأي شخص استغلاله خارج الإطار القانوني للنادي والكلية. وأن أبواب النادي مفتوحة في وجه جميع الطلبة الدكاترة بدون استثناء وهدفنا الوحيد هو خدمة البحث العلمي عموما وخدمة مصلحة كافة الطلبة الدكاترة بالكلية.

وفيما يلي لائحة الحضور للجمع العام

IMG_20210418_113131

Sans titre

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.