اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:59 مساءً
أخـبـار الـيــوم
معلومات جديدة حول قضية إغتصاب فتاة بالعرائش      العرائش..تجار السمك بالتقسيط يردون على الرابطة الوطنية للصيد البحري : إدعاءات كاذبة وافتراءات مجانية      الصحفي أحمد نعمان يتعرض لإعتداء خطير .. ومطالب بالقبض على مرتكب الجريمة      عقد الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية العرائش      يوم الجمعة : أجواء باردة في بعض المناطق المغربية      دورة تكوينية حول تشجيع المبادرة المقاولاتية لفائدة الشباب بالعرائش      معهد تكنولوجيا الصيد البحري ينظم يوما تحسيسيا حول داء السيدا بشراكة مع جمعية محاربة السيدا فرع العرائش      أبناء العرائش بالمهجر مدريد .. حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة المايسترو “ادريس فيلة ” + صور      نشطاء مستاؤون رمي نفايات الأزبال بجوارالمدار الطرقي “رمبوان ساحة المانوزي “بالعرائش      أطلس 05 الفقيه بن صالح يتعادل مع جوهرة نجم العرائش     
أخر تحديث : الخميس 28 أكتوبر 2021 - 10:55 صباحًا

تسكع الشباب أمام المدارس والثانويات …..ظاهرة ترعب الآباء والأمهات

العرائش سيتي

بقلم : ذ.عبدالله بنيعيش

تعتبر ظاهرة التسكع والتحرش بالفتيات أمام المدارس والثانويات سلوكا غير حضاري ومخلا بالآداب العامة ومضرا بسمعة الحياة المدرسية ببلادنا ، حيث يتكرر هذا المشهد بشكل يومي صباحا مساء ، مما يخلف استياء لدى المتعلمات وذويهن ، إلى جانب استياء الأطر التربوية والإدارية ، وتسكع الشباب أمام المدارس يثير الرعب والقلق عند بعض الأهالي إذ بات يؤرق الآباء والأمهات الذين أصبحوا مضطرين لإيصال بناتهم وأبنائهم إلى باب المدرسة وإعادتهم بعد نهاية الدراسة .

   ومثل هذه الحالات من الانفلاتات تعاني منها العديد من المدارس والثانويات (على سبيل المثال لا الحصر: ثانوية عبدالكريم الخطابي – ماء العينين – محمد بلحسن الوزاني …….إلخ ) حيث فقدت المتعلمات والمتعلمون الأمان بسبب مضايقات بعض الشبان «المتسكعين» المتجمهرين أمام أبواب المدارس والثانويات ، منتظرين خروج المتعلمات من المدرسة أو الثانوية لمضايقتهن ، بينما الآخرون يقودون سيارات ودراجات نارية تصدر أصواتا مزعجة ، مستعرضين «عضلاتهم» أمام الفتيات والإعتداء على المستضعفين من الذكور .

   وتواجد بعض أنواع المتسكعين يثير الشكوك حول نياتهم ، إذ هناك احتمال كبير لترويج الممنوعات أو ما شابه ذلك .

 إن من الصعب تخصيص دورية شرطة أمام كل مدرسة أو ثانوية ، ولكن المطلوب تعاون المجتمع لكبح جماح هذه التجاوزات ، كما نناشد ، نحن آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات ، السلطات المعنية بالأمن المدرسي اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة المخلة بجمال المؤسسات التعليمية ، وشكرا .

   وهناك اقتراح ، ربما يردع البعض منهم ، هو حلق رؤوس المتسكعين أمام المدارس والثانويات وأخذ تعهدات منهم بعدم الإقتراب من أو التعرض للمتعلمين والمتعلمات في المستقبل .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.