اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 8:13 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 2:17 مساءً

جرائم القتل والاغتصاب تخرج ساكنة “ريصانة” بإقليم العرائش في مسيرات حاشدة

اليوم24

خرج المئات، من سكان الجماعة القروية، ريصانة، الشمالية، في مسيرة احتجاجية للمطالبة باستتباب الأمن ومحاربة تجارة المخدرات، بشتى أنواعها.

وتأتي المسيرة، حسب معطيات حصل عليها “اليوم24” من مصادر محلية حسنة الإطلاع، بعد مقتل أحد أبناء دوارهم على يد شخص معروف بجبروته واعتراضه سبيل المواطنين.

وعمد المحتجون، نساء ورجالا، على الرغم من الوعود، التي قدمت إليهم في عز الحملة الانتخابية، إلى الخروج في مسيرة على الأقدام، حاملين صور الملك محمد السادس، ولافتات كتبت عليها “لا للعنف، لا للإرهاب، لا للإجرام، لا للسرقة، لا للاغتصاب، لا للقتل”.

وانطلقت المسيرة ،من دوار أولاد عمران المكي، نحو قيادة ريصانة الشمالية، التابعة لدائرة وادي المخازن في إليم العرائش.

وانضم إليهم سكان دواوير مجاورة، للتنديد بانعدام الأمن، وتفشي تجارة المخدرات بشتى أنواعها، وعدم تجاوب القائد مع شكاويهم المستمرة، في ظل انعدام مركز للدرك الملكي في المنطقة.

وندد المتظاهرون، الذين احتجوا لوقت طويل أمام بناية قيادة ريصانة الشمالية، بانتشار ترويج القرقوبي، والخمور، والهيروين والكوكايين، وتفشي ظواهر إجرامية خطيرة في منطقتهم، مثل اعتراض سبيل العاملات في الساعات الأولى من الصباح، والاعتداء، والاختطاف من أجل الاغتصاب، والتحرش بالفتيات والتلميذات، والسرقات المتعددة.

وأشار المحتجون، إلى أن عناصر القوات المساعدة، لم يسلموا بدورهم من جبروت الجانحين وبعض العصابات النشيطة بالمنطقة، حيث سبق لهم أن تعرضوا للسرقة بدورهم، ولم يحركوا ساكنا.

وحسب المصدر ذاته، تم اقتحام مقر دار الطالبة، وإضرام النار فيها، على الرغم من وجودها بالقرب من مقر القيادة.

وقال المحتجون، إنهم عقب كل واقعة إجرامية “يتوجهون إلى القائد، الذي يعدهم بالتدخل، من خلال تحريك عناصر القوات المساعدة، لكنه لا يفي بوعده، ما جعلهم يهددون باللجوء إلى الدفاع عن أنفسهم، ومواجهة أفراد العصابات، ومروجي المخدرات، الذين يؤدون فلذات أكبادهم”.

ويذكر أن شابا في مقتبل العمر راح ضحية جريمة قتل، يوم الأحد الماضي، بعدما وجه إليه جانح طعنات بالسكين، أردته قتيلا.

وأشار عبد السلام العواد، ممثل جمعية آباء وأولياء التلاميذ، في إعدادية ريصانة، إلى وجود “خلل أمني” في المنطقة.

وأكد أن جانحين منقطعين عن الدراسة، يحلون بمحيطها، ويهددون التلاميذ والتلميذات بالأسلحة البيضاء.

وأضاف المتحدث ذاته أنه أبلغ القائد بالأمر، فوعده بتدخل المخازنية، لكن الأمر ظل على حاله.

image

image

image

 

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.