اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 7:35 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 11:24 صباحًا

فيديو:برنامج حديث خاص يستضيف الأستاذ عبد اللطيف الكرطي عضو الهلال الأحمر المغربي

العرائش سيتي : أ – ش

في إطار تشجيع المبادرات الإنسانية وتوعية الأسرة المغربية عامة ،والأسرة العرائشية خاصة ، وتقديم النصائح للأبناء والاهتمام بهم ،ومن أجل إنشاء مجتمع متحضر يعلو به صوت التكافل الإجتماعي ومبدأ التضامن ومنهجية التٱخي وأسلوب التٱزر ،حتى يستطيع الأباء والأمهات خلق جو من النشاط اليومي داخل المحيط العائلي ، لمواجهة تدعيات أحداث فيروس كورونا المستجد ،وخصوصا التي تتعلق بالحالة النفسية للأبناء والٱباء والأمهات ،استضاف برنامج حديث خاص ،الأستاذ عبد اللطيف الكرطي ،الفاعل الجمعوي بالعرائش ،عضو الهلال الأحمر المغربي، مؤطر ومنبه بالهلال الأحمرالعرائشي،إذ تكلم بكل عفوية عن خدمات الهلال الأحمر العرائشي في زمن وباء كوفيد 19،ودور الأسرة في خلق أنشطة موازية تخفف من عبء الحضر الصحي ، ونحن في حالة الطوارئ التي اتخذتها الحكومة كإجراء احترازي ووقائي ،لتعم الطمأنينة وراحة البال والعقل والفكر السليم ،ونمو الأمل عند الأطفال وأعم الآسر ،ناهيك عن أهم النصائح التي تدرج في تفعيل أسلوب التواصل بين الأسرة والطفل في مجال ثقافة التكوين والتربية والتعليم .

والتمس الفاعل الجمعوي بالعرائش عبد اللطيف الكرطي إلى المجتمع المدني والأسرة الميسورة، بأن تنظر بعين الرحمة تجاه الظروف المعيشية القاسية التي تعيشها الأسر الفقيرة والمعوزة ،وخصوصا تلك الأسر التي لا تقوى على مد يدها ،وهي تعني في صمت ،كما طالب الأباء والأمهات استشارة وزيارة الطبيب في حالة ملاحظة تعرض أبناءهم للحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم بأقصى سرعة ممكنة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.