اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 5:32 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 8:40 مساءً

حضور متميز لكلية االعرائش في تظاهرة بجامعة محمد السادس بوليتكنيك ببنجرير

العرائش سيتي:

شارك فريق من الطلبة الباحثين بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش تحت إشراف الأستاذين د. أحمد و زاني و د. عمر التجاني عن مختبر الرياضيات و اقتصاد التنمية في حفل تتويج الشركات المدمجة ببورصة الدار البيضاء عن أفضل تقرير للتنمية المستدامة. و قد احتضنت الحفل الختامي جامعة محمد السادس “البوليتكنيك” بمدينة بنجرير، و ذلك بشراكة و تعاون بين كل من بورصة الدار البيضاء و الكرسي الإفريقي للابتكار المستدام، و مونتريال للإدارة المالية بكندا، و جامعة محمد السادس “البوليتكنيك”.
و عرف الحفل حضورا وازنا من المغرب و من كندا، تمثل في حضور السيد رئيس جامعة محمد السادس ببنجرير، و السيد المدير العام لبورصة الدار البيضاء، و السيدة رئيسة الكرسي الإفريقي للابتكار المستدام، و ممثلين عن “مونتريال للإدرة المالية” بكندا، إضافة إلى ممثلين عن الشركات المتوجة خلال هذا الحفل، و كذا فرق بحث ممثِّلة لمؤسسات جامعية وازنة ( الجامعة الدولية بالرباط، المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، جامعة القاضي عياض، جامعة بن زهر). و قد تميز الفريق الممثِّل للكلية المتعدة التخصصات بالعرائش خلال هذه التظاهرة بالمشاركة في تقييم ثلاث قطاعات :
قطاع توزيع المواد الاستهلاكية : – حسن الناجي – عبد السلام الخلفي
قطاع العقار :
- شادية زهواني – رشيدة آيت قدير
قطاع التكنولوجيا و الاتصال – يسرى شهبار – شيماء خلوق
إشراف و تنسيق : ذ. أحمد وزاني ذ. عمر التجاني.
حيث تكلفت كل مؤسسة جامعية بتقييم تقارير قطاع واحد، و في المقابل تكلف فريق كلية العرائش بالاشتغال على ثلاث قطاعات دفعة واحدة، و هو ما شكل تحديا، من جهة، و تميزا للفريق، من جهة أخرى. و تجدر الإشارة إلى أن زيارة الفريق الممثل لكلية العرائش لجامعة بنجرير خلال يومي 09 و 10 يوليوز المنصرمين للمشاركة في هذه التظاهرة العلمية الدولية، جاءت على إثر تنظيم النسخة الأولى لتقييم تقارير التنمية المستدامة للشركات المدمجة ببورصة الدار البيضاء، و التي دام اشتغال الفريق عليها لما يقارب الثلاثة أشهر، حيث انطلقت مع بداية شهر أبريل المنصرم. كما أن التظاهرة كانت فرصة للطلبة و الأساتذة الباحثين من الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش للتواصل مع بعض الأطراف المتدخلة في هذه التظاهرة قصد العمل و التنسيق للاشتغال على مشاريع مستقبلية، في عدة مجالات و على رأسها مشاريع تهم الاقتصاد و التنمية المستدامة.
IMG-20210712-WA0012 IMG-20210712-WA0013 IMG-20210712-WA0014 IMG-20210712-WA0023 IMG-20210712-WA0024
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.