اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 4:42 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 2:02 مساءً

ساكنة جماعة زعرورة بإقليم العرائش يستفيدون من حملة طبية مجانية

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش،أمس الخميس 23 فبراير 2017 حملة طبية متعددة التخصصات بدوار دار الراطي التابع للجماعة الترابية زعرورة، بإقليم العرائش.

image

وحسب بلاغ وزارة الصحة الصادر اليوم، فقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية، من 3579 استشارة طبية، شملت 1589 استشارة طبية عامة، و1208 استشارة طبية متخصصة منها 214 عملية تصحيح البصر تتبعها لاحقا عملية توزيع النظارات لفائدة الأشخاص المستفيدين.

واستفاد 713 شخصا من عملية الكشف عن الأمراض المزمنة: داء السكري وارتفاع الضغط الدموي و69 شخصا من عملية الكشف بالصدى، كما استفادت الساكنة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.

image

وتجدر الإشارة إلى أن المرضى من ساكنة هذه المناطق استفادوا من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

ووفق ذات المصدر، فقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 16 طبيبا عاما، 11 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، طب الجلد والأمراض التناسلية، طب العيون، طب النساء والتوليد، وطب الأسنان، إلى جانب 32 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.