اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 8:16 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 9:47 صباحًا

صور:ندوة علمية بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش من تنظيم نادي الطلبة الدكاترة

العرائش سيتي

في إطار أنشطته السنوية، نظم نادي الطلبة الدكاترة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يوم علمي حول: منهجيات البحث العلمي وكتابة المقالات العلمية.

وذلك يوم السبت 10 أبريل 2021.

  Sans titre

وقد ساهم في إغناء هذا اليوم العلمي كل من السادة الأساتذة:

  • الأستاذ العربي السطي
  • الأستاذ هشام أشلحي
  • الأستاذ محمد لخضر
  • الأستاذة سميرة بونيد

Sans titre1

و يعد هذا النشاط هو الثاني بعد تجديد مكتب النادي بتاريخ 05 مارس 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي سطر سلسلة من الأنشطة العلمية الهادفة خدمة للبحث العلمي وللطلبة الباحثين بالكلية.

وقد عرف هذا النشاط مشاركة أزيد من 120 طالب(ة) باحث(ة) من مختلف جهات المملكة، حيث لقي استحسان الحضور نظرا لجودة العروض المقدمة من طرف الأساتذة المتدخلين.

Sans titre2

وقد افتتح اليوم بكلمة لرئيس النادي الأستاذ حميد الشقنبع الذي عبر من خلالها عن شكره للسيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش الدكتور محمد العربي كركب على دعمه لأنشطة النادي وتشجيعه لكل ما يتعلق بالبحث العلمي بالكلية. كما رحب بالحضور وعبر عن شكره للسادة الأساتذة المتدخلين على تلبيتهم للدعوة.

ليأتي بعد ذلك الدور على الأستاذ هشام أشلحي الذي ركز في مداخلته القيمة على علاقة الطالب الباحث بالأستاذ المؤطر والأخطاء التي يجب تفاديها خلال إعداد الطالب الباحث لأطروحته.

Sans titre3

فيما تطرق الأستاذ العربي السطي في مداخلته إلى منهجيات البحث العلمي بالنسبة للعلوم الحقة.

Sans titre4

بالنسبة لمداخلة الأستاذ محمد لخضر فقد تمحورت حول معايير كتابة أطروحة الدكتوراه من ناحية الشكل والموضوع .

Sans titre5

وقد أغنت الأستاذة سميرة بونيد هذا اليوم من خلال تفاعلها مع تساؤلات الحضور وقد ضربت لهم موعدا لاحقا حول الأخطاء التي يجب على الطالب الباحث تفاديها أثناء إعداد أطروحته.

وقد اختتم هذا اليوم بكلمة للطالبة الباحثة سارة بالعطار والتي عبرت من خلالها على شكر اللجنة المنظمة المكونة من طلبة دكاترة من مختلف التخصصات، كما عبرت على شكرها وامتنانها للساذة الأساتذة المتدخلين وكذلك السيد عميد الكلية.

Sans titre8Sans titre9

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.