اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 8:48 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 11:10 مساءً

كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!

العرائش سيتي :

بعد ما أثار مقطع صوتي منسوب لكاتب فرع حزب الحركة الشعبية بالعرائش، السيد مصطفى البوزيدي، ضجة في الوسط السياسي المغربي، بسبب ما تضمنه من تصريحات “حول طريقة جلب الحزب للأصوات وكيف يتم إغراء المنخرطين من خلال منح الشواهد الجامعية مثل الماستر وترقية أعضاء الحزب إلى أساتذة جامعيين” و أنه “يتلقى تعليمات من الرباط” و أنهم “بصدد تعديل فريق جديد داخل الحزب، وأن الحزب يوزع الغنائم”، مؤكدا على أن “لي يجب للحزب أصوات أكثر سيحصل على الماستر، ولي عندو الماستر غايولي أستاذ جامعي”، مستندا في وعوده بكون ” الحركة الشعبية ستبقى حائزة على حقيبة وزارة التعليم إلى غاية 2030″.

كل ما سبق ذكره في هذا التسجيل الصوتي جعل السيد مصطفى البوزيدي كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يوضح حيثيات تسريب هذا التسجيل الصوتي و السياق الذي جاء فيه من خلال حواره أجراه مع موقع العرائش 24 حيث أكد على أن هذه التسجيلات مفبركة وغير تامة السياق بعد هذا الرد على التسجيل ،يتوصل موقع العرائش سيتي بتوضيح من كاتب الفرع و هو نفسه التوضيح الموجود على صفحته بالفيسبوك  حول الافتراءات التي يدعيها خصومه السياسيين حسب تعبيره ، و الاجراءات القانونية التي سيقوم بها بعد تسريب هذه التسجيلات  .

و هذا نص التوضيح الذي توصل به الموقع :

” توضيح
بعد اللقاء الأخير المباشر الذي أجريته على موقع العرائش 24، والذي من خلاله قدمت توضيحات حول سياق ترويج الأوديوهات التي تتضمن مقاطع مفبركة ومركبة لدردشات وحوارات عفوية لي وفي مكان خاص، بلغ إلى علمي أن بعض الخصوم السياسيين يشحذون أسلحتهم ويجندون أدواتهم المأجورة قصد تسخيرها للإساءة لسمعتي وسمعة الحزب بالإقليم. وحتى لا أمكنهم من هذه الفرصة التي يبدو أنهم رتبوا لها مبكرا بشكل إجرامي بحكم أن بعضهم معروف باحترافه لتجارة الانتخابات وبسمعته المدنسة في الإيقاع بمنافسيه السياسيين عبر التزييف والتشهير وكل الأساليب القذرة التي تدخل في دائرة الإجرام المعلوماتي، فإني أخبرهم وأخبر الرأي العام العرائشي بما يلي:
- توكيل محامي لرفع دعوى قضائية ضد أصحاب الحسابات المزيفة على فيسبوك والتي قامت بالاعتداء على حرمة حياتي الخاصة من خلال تسجيل محادثاتي الشخصية ونشرها وترويجها والتلاعب بمحتوياتها، مع المطالبة بتفعيل المادة 447 (1-2-3) من القانون الجنائي المغربي الذي ينص على أنه ” يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2000 إلى 20000 درهم، كل من قام عمدا، وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة أصحابها”.
- تسليم جميع الروابط الفيسبوكية وأسماء الحسابات المزيفة وأرقام هواتف الواتساب التي شاركت في ترويج الأوديوهات لإدارة الأمن الوطني بمصلحة الشرطة التقنية العلمية وفرق مكافحة الجرائم الإليكترونية من أجل رصد مواقع وهويات أصحابها والتحقيق معهم ومع الجهات التي يعملون لأجلها.
- تركيزي على عملي النضالي والتأطيري بحزب الحركة الشعبية، وعدم الانجرار وراء المهاترات والحروب القذرة التي يريد بعض المرضى النفسانيين إلهاء مدينة وسكان العرائش بها، مؤكدا على عزمي خوض الانتخابات القادمة متسلحا بالدعم غير المشروط لمناضلات ومناضلي الحزب بمدينة العرائش وبالبرنامج السياسي والتنموي التي أتعهد فيه بإنقاذ مدينة العرائش من التهميش، ومواصلة معاركي ضد الفساد كما هو دأبي (ويكفي العودة لبيانات الحزب السابقة لمعرفة حجم المعارك التي انتصرنا فيها بفضل الشرفاء والغيورين على المدينة …)
- مواصلتي لإعداد برنامج انتخابي متكامل، نظيف ومجدد، و في إطار ثوابت وتصورات حزب الحركة الشعبية العتيد مستلهما التجارب الناجحة لأطر الحزب جهويا ووطنيا وبتشاور مع زعيم الحزب وأمينه العام الأخ امحند العنصر.
وفي الختام أؤكد لجوقة المتربصين ومحترفي التشهير وتجار الانتخابات والأقلام الاليكترونية المأجورة والمسخرين في الظلام من أجل نيل فتات أسيادهم، أن هذه الاساليب الحقيرة لن تخيفني ولن تثنيني عن ممارسة حياتي الخاصة كباقي الناس، ولن أسمح لأحد أن يعبث بحقوقي ومضايقتي من أجل إخراجي من ساحة المنافسة.
وسأظل مؤمنا ومتفائلا بقدرة الجهاز الأمني على فضح المتورطين آجلا، ومؤمنا بقدرة الجهاز القضائي على جبر أضراري المعنوية والمادية بعد محاكمة المتورطين. كما سأظل متشبثا و مسترخصا لدمي ومالي وأولادي للدفاع عن ثوابت وطني ومصالح أبناء مدينتي العرائش. الله الوطن الملك.”
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.