اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 6:28 مساءً
أخـبـار الـيــوم
لا نجاح لنموذج تنموي دون تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة      تحويل قصر “دوكيسا” إلى مستودع للسيارات ..إساءة وانتهاك خطير للمعالم التاريخية بالعرائش      بالصور : حفل افتتاح دوري الجماعات الترابية لكرة القدم بإقليم العرائش المنظم بجماعة الساحل      تعزية في وفاة أخ الدكتور إبراهيم الهراوة      سكان إقامة الفتح قرب المحكمة الإبتدائية بالعرائش يستنجدون السلطات الأمنية من تصرفات سيدة تعاني اضطرابات نفسية      عمال مطحنة الكريمي يواصلون تنظيم وقفاتهم الاحتجاجية ويطالبون بتدخل عامل الاقليم      أزبال و معارك بالأسلحة البيضاء بشاطئ رأس الرمل تثير تساؤلات حق المواطن في بيئة نظيفة و آمنة..!      من يطمئننا على مستقبل أبنائنا في هذا الوطن..؟      مؤسسة ألوان الطيف الخصوصية تنظم معرضا للفن التشكيلي      الملف المطلبي لمربيات التعليم الأولي بالعرائش محور اجتماع المدير الاقليمي مع نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل     
أخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 12:45 مساءً

مئات المهاجرين المغاربة يصطفون لطلب اللجوء إلى إسبانيا

العرائش سيتي

احتشد عشرات المغاربة، اليوم الثلاثاء، في طوابير طويلة، أمام مكتب اللجوء بمدينة سبتة المحتلة، على الحدود مع المغرب، لتقديم طلبات اللجوء إلى إسبانيا.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن مكتب اللجوء يستقبل منذ أيام مئات المغاربة، الذين يتقدمون بطلباتهم، قصد بلوغ هدفهم والانتقال إلى القارة الأوروبية.

ولا تقتصر طلبات اللجوء على المهاجرين الذين دخلوا إلى المدينة المحتلة قبل أيام، في عملية الهجرة الجماعية التي حملت معها حوالي 10 آلاف شخص، بل تضم أعدادا أخرى من المهاجرين الذين وصلوا إلى الثغر المحتل قبل فترة.

ويتزايد عدد طالبي اللجوء، الذين يتقدمون بطلباتهم لالتماس الحماية في إسبانيا، تحت مبررات عدة، ويحدد القانون مدة شهر كحد أقصى للرد على طلبات اللجوء، بقبولها، أو رفضها وإعادة المهاجرين إلى بلدهم.

وأشار الإعلام المحلي أن الضغط على مكتب اللجوء، جعل مواعيد بعض المهاجرين لعرض قضيتهم، تحدد في نهاية يونيو، وإلى ذلك الحين يبقى محظورا إرجاعهم إلى المغرب.

لكم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.