اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 6:16 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 2:07 مساءً

مطحنة ” الكرايمي ” بالعرائش : لجنة من العمالة للتخلص من الدقيق الفاسد ،وعمال المطحنة يواصلون اعتصامهم للمطالبة بأجورهم المتأخرة …!

العرائش سيتي :

الضجة الإعلامية المتعلقة بفضيحة الملياردير و الرئيس االسابق للتعاونية الفلاحية لواد زم و صاحب مطحنتين من أكبر مطاحن المغرب المتهم باستعمال مواد مسرطنة في الدقيق والعلف الفاسد و التزوير كان لها الأثر على مختلف المطاحن المغربية  ، فقد حلت يومه الأربعاء الماضي 30 يونيو 2021 بمطحنة الكرايمي بالعرائش لجنة خاصة مكونة من رجال السلطة المحلية و الأمن و عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للتخلص من الطحين الفاسد و قد استعانت إدارة شركة “الكريمي ” بعمال آخرين غرباء  في عملية التخلص من الدقيق لا علاقة لهم بعمال المطحنة  الرسميين .

و علاقة بالموضوع فإن العمال لا زالوا يعتصمون بمقر عملهم منذ حوالي شهر تقريبا (منذ3 يونيو الماضي ) منددين باللامبالاة التي ينهجها مدير المطحنة وتعنته بعدم صرف مستحقاتهم التي فاقت الشهر الثالث.
و رغم اللقاءات المتكررة التي عقدها ممثلو عمال المطحنة مع باشا المدينة من أجل االضغط على مدير المطحنة للجلوس على طاولة الحوار والتفاوض من أجل حل المشكل ومنحهم لمستحقاتهم المشروعة ،إلا أن ذلك لم يتم مما زاد في احتقان العمال وتأجيج الوضع بشكل خطير حيث هددوا بتنظيم مسيرة سلمية إلى مقر العمالة خلال الأيام المقبلة للمطالبة بأجورهم المتأخرة وخصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك .
جدير بالذكر أن عمال المطحنة توجهوا جميعهم إلى مقر الباشوية صباح اليوم الجمعة 02 يوليوز 2021 من أجل لقاء االسيد االباشا إلا أن غيابه في ذاك الوقت حال دون ذلك .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.