اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 3:03 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 9:53 صباحًا

نشطاء بالعرائش يطلقون نداء عاجلا من أجل التبرع بالدم

العرائش سيتي : 

أطلق نشطاء بمدينة العرائش عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك” ، نداء عاجلا قصد التوجه إلى مركز تحاقن الدم المتواجد بالمستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش للتبرع بالدم وإنقاذ حياة بشرية .

جاء هذا النداء الإنساني بعد الوكعة الصحية الحادة التي يمر بها كل من الأستاذ “محمد العربي رازين ” والأستاذ “محمد السويحلي “، بأحد مستشفيات مدينة طنجة ، وأنهما بحاجة ماسة للدم .

الناشط الجمعوي عمر الشناوي ، وجه نداء عاجلا إلى السائقين المهنيين وساكنة العرائش ، وناشدت جمعية بالكون أطلنتيكو للتنمية والبيئة بالعرائش كافة ساكنة المدينة وذوي القلوب الرحيمة وفاعلي الخير ، للتبرع بالدم لفائدة العلامة ،الأستاذ “محمد السويحلي “الذي ألم به مرض يحتاج علاجه الى المزيد من الدم ومن فصيلة A+ ، حيث تتقدم الجمعية بشكرها لكل من تفاعل مع هذا النداء الانساني .

وقد لبى النداء العديد من خيرة شباب وشابات المدينة ، ناهيك عن تبرع أفراد عائلة السويحلي .

وأمام انشغال الفاعلين والفاعلات وكل الأحزاب بالاستحقاقات الانتخابية ، المقررة يوم الأربعاء 08 شتننبر الجاري ، تعاني جميع مراكز تحاقن الدم بالمغرب بشكل عام. وبنك العرائش بشكل خاص من نقص حاد في الدم  ، مما يحال دون توفير مادة الدم للمرضى الذين يرقدون بالمستشفيات.

وأمام هذه الوضعية المقلقة وجهت جمعية الأحياء للتبرع بالدم ، نداء الإنقاذ من أجل التبرع بالدم وذلك طيلة هذا الاسبوع وبشكل دائم لبنك الدم بالمستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش من الساعة 11 إلى 16 مساءا مع التوقيف أثناء صلاة الظهر.

وتطالب الجمعية من جميع المواطنين تلبية النداء والعمل على المساهمة في نشر هذا النداء الإنساني لإنقاذ حياة بشرية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.