اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 7:53 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 9:50 صباحًا

نقابة المفتشين بإقليم العرائش تصدر بيانا

العرائش سيتي  :  

بعد أول اجتماعها بالمدير الإقليمي أصدرت نقابة مفتشي التعليم بالعرائش بيانا للرأي العام يلخص أهم النقط التي تم تداولها. وقد جاء  نص البيان كالتالي :

 بتاريخ 19 مارس 2021 عقد المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بالعرائش، لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالوضع التعليمي بالإقليم. خاصة في الجانب المتعلق بهيئة التفتيش. بعد الترحيب المتبادل، وبعد الإشادة بروح التواصل والتفاعل الإيجابي اللذين أبداهما السيد المدير الاقليمي، تم عرض الملف المطلبي بكل جدية ومسؤولية وبتفهم خاص للسياق الاستثنائي الذي تمر منه المدرسة المغربية في هذه المرحلة والذي يتطلب منا جميعا بذل المزيد من الجهد من أجل مدرسة مغربية تستجيب لطموحاتنا. وفي هذا الاطار وبعد الاستماع إلى مطالب المكتب النقابي تم الاتفاق على ما يلي :

  • إحداث مفتشية إقليمية تستجيب للمواصفات المعمول بها وطنيا.
  • إحداث إقامة خاصة بالسادة المفتشين
  • توفير العدة اللازمة لعمل المفتشين
  • ضرورة إيجاد الحلول للمشاكل المتعلقة بالجانب التربوي

وإننا في المكتب الإقليمي إذ نشيد بالأجواء الإيجابية التي مر فيها هذا اللقاء، وإذ نثمن عاليا استعداد السيد المدير الإقليمي للتعاطي الإيجابي مع جميع الملفات المطلوبة، فإننا:

  • نشيد بالمجهودات الكبيرة التي بذلها السادة المفتشون في تتبع الدخول المدرسي وفي الحرص على مروره في أجواء تربوية مقبولة.
  • نثمن المبادرات الإيجابية للسيد المدير الإقليمي في ما يخص السهر على تعزيز العمل التربوي والرقي به من خلال عدة مقترحات نعتبرها إيجابية خاصة في ما يتعلق بالمؤسسات المرجعية وإعادة إحياء مشروع CDP، وإحداث مركز إقليمي للتكوينات.

وأخيرا نعتبر هذا اللقاء خطوة إيجابية في اتجاه بناء الثقة، وندعو جميع مناضلي النقابة إلى التعبئة حفاظا على الحقوق ودفاعا عن الوضعية الاعتبارية لهيئة التأطير والمراقبة التي ما فتئت تعبر كل يوم عن حضورها الايجابي والفعال في كل الاستحقاقات التربوية .

20210322_092806

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.